الشهب الاصطناعية تكلف الأندية 27 مليون سنتيم في الأسبوع الماضي

قررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي، تغريم فريق الوداد البيضاوي، مبلغ 55 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في مباراته أمام الدفاع الجديدي، المؤجلة عن الجولة السابعة، وأيضا مبلغ 60 ألف درهما، لذات السبب في لقائه أمام الجيش الملكي، برسم الجولة الحادية عشر. وهي العقوبة التي ترتفع بشكل مضطرد في ظل توافر حالة العود.
ونال الفريق العسكري بدوره حظه من العقاب، حيث سيكون ملزما بدفع مبلغ 45 ألف درهما، بسبب رمي جماهيره أرضية مركب محمد الخامس بالشمارخ، في لقاء الوداد، وأداء 20 ألف درهم، لاقتحام أحد مناصريه رقعة الملعب، مما أدى إلى توقيف مواجهته للوداد، و2000 درهم أخرى، لحصول لاعبيه على أربعة إنذارات في ذات المباراة.
وفرضت اللجنة أيضا غرامة بقيمة 50 ألف درهم، على الرجاء البيضاوي، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بالفتح الرياضي، مع تسجيل حالة العود، وكذا توقيف أحمد العينين، مدرب حراس الفريق، ست مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 6000 درهما، لشتمه حكم اللقاء.وعاقبت اللجنة أولمبيك أسفي بأداء مبلغ 35 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في مباراته أمام أولمبيك خريبكة، مع تسجيل حالة العود، وأيضا مولودية وجدة بغرامة قدرها 25 ألف درهم بسبب نفس المخالفة.
وتقرر في الاجتماع ذاته، توقيف محمد فكري، لاعب شباب الحسيمة، ثلاث مباريات، واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 3000 درهما، لضربه أحد لاعبي سريع واد زم، وإيقاف زميله عبد الخالق احميدوش لمباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين.
وعاقبت محمد السعيدي، لاعب الفتح الرياضي، بالإيقاف لمباراة واحدة لحصوله على إنذارين في مواجهته للرجاء الرياضي، مع فرض غرامة مالية بقيمة 2000 درهما، على الفريق الرباطي لجمعه أربعة إنذارات.
وكلف حصول ياسين العمريوي، لاعب أولمبيك خريبكة، على إنذارين في مواجهة أولمبيك آسفي الإيقاف لمباراة واحدة نافذة، وهي نفس العقوبة التي تم تسليطها على عمر الزماني، مساعد مدرب بنادي يوسفية برشيد، مع غرامة مالية قدرها 4000 درهما، لاحتجاجه على قرارات حكم اللقاء الذي جمع فريقه باتحاد طنجة.
وعلى مستوى بطولة القسم الثاني، قضت اللجنة التأديبية بتوقيف حمزة الموشوم، لاعب اتحاد سيدي قاسم، مباراتين نافذتين بسبب تدخله الخشن في حق أحد لاعبي الفريق جمعية سلا. وأيضا توقيف أيوب البركة، لاعب النادي القنيطري، لمباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين في مباراة فريقه أمام اتحاد الخميسات، الذي سيكون ملزما بأداء مبلغ 1500 درهما، لمراكمته أربعة إنذارات في مواجهته للكاك، وهي العقوبة ذاته التي تم فرضها على نهضة الزمامرة للسبب ذاته.


بتاريخ : 14/12/2018

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *