مدن الدارالبيضاء، الرباط و مراكش تحتضن أنشطة عديدة في رياضة الجيدو

 

أكد أبو بكر بن بادة الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب للجريدة على أن العناصر الوطنية تنتظرها استحقاقات قادمة بداية من أواخر شهر فبراير 2019 المقبل ،وذلك من خلال تنظيم المغرب واحتضانه مجموعة من التظاهرات الدولية والتي تتجلى في البطولات العالمية والدوريات لمختلف الفئات العمرية للجيدو،حيث دخل المنتخب الوطني المغربي تربصات مغلقة منذ أيام بمركز بوركون قبل أن تحط مجموعة من الأسماء البارزة رحالها بمختلف الدول الأوربية للاستفادة من التداريب مع الاحتكاك مع أبطال عالميين على أساس كسب المزيد من التجربة استعدادا للنزالات القادمة من خلال المشاركة في الاستحقاقات القادمة ببلادنا،والتي ستنظم بكل من الدارالبيضاء والرباط و مراكش،وذلك في إطار السياسة الجهوية للجامعة بعدما تم تنظيم مجموعة من التظاهرات الدولية بعدد مدن المملكة مثل مدينة أكادير الموسم الماضي.
وستفتتح التظاهرات الدولية المذكورة بالبطولة العربية للأندية البطلة بمدينة مراكش من 20 فبراير لغاية الخامس و العشرين منه في 2019 القادم .تليها النسخة الثانية للجائزة الكبرى في الفترة مابين 7 مارس 2019 القادم لغاية العاشر منه ،وذلك بمدينة مراكش. كما سيعرف الأسبوع الأول من شهر أبريل تنظيم الدوري المفتوح الدولي الفتيان و الشبان بمدينة الدارالبيضاء. بعد ذلك سيتم تنظيم الألعاب الأفريقية في نسختها الثانية عشرة في الفترة مابين 19 لغاية 31 من شهر غشت للصيف القادم «الجيدو 22 .21 .20 .»وذلك بمدينة الرباط.وتليها البطولة العالمية «ماستر « في الجيدو و التي ستحتضنها العاصمة الحمراء مراكش في الفترة مابين 9 و13 أكتوبر 2019. ،إلى جانب تنظيم بطولة العالم شبان بمدينة مراكش في الفترة مابين 16 و 20. أكتوبر القادم .


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 14/12/2018

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *