الرشيدية تحتضن النسخة السابعة لسباق تافيلالت الدولي 10 كيلومتر

 

تحتضن مدينة الرشيدية يوم الأحد 16 دجنبر الجاري النسخة السابعة لسباقها الدولي على الطريق لمسافة 10كيلومترات، بمشاركة مهمة لعدد من العدائين والعداءات المغاربة والأجانب، وعدد من محترفي وهواة هذا النوع الرياضي.
وسيمر هذا السباق الذي يحظى باعتراف من طرف الجمعية الدولية للسباقات على الطريق والذي تنظمه جمعية سباقات تافيلالت بشراكة مع مجلس جماعة الرشيدية وبدعم من عدد من المؤسسات العمومية والخاصة، عبر أبرز شوارع المدينة، كما سيشهد تنظيم سباق للصغار..
يذكر بان لقب دورة العام الماضي كان من نصيب العداء المغربي «محمد زياني» في فئة الذكور، واحتل العداء المغربي الآخر «توفيق علام» المرتبة الثانية، فيما عادت المرتبة الثالثة للعداء البحريني «حسن شاني» .
أما في فئة السيدات، فقد فازت المغربية «سناء العثماني» بلقب النسخة السابعة، بينما احتلت «كلثوم بوعسرية» الرتبة الثانية و»سناء المنصوري» الرتبة الثالثة.
نسخة هذه السنة من السباق، الذي بات يحظى بصدى دولي، ستعرف حضور عدد من الضيوف الأجانب مثل «غارسيا رودريغيز» و»بيانكا موراليس» و «ماريو كورتيس» أحد منظمي ماراثون كوادالاخارا المكسيكي، إلى جانب « رشيد بنمزيان» ممثل الجمعية الدولية لسباقات على الطريق وآخرون..
يشار كذلك ، إلى أن الرقم القياسي لهذا السباق يحمله العداء البحريني من أصول مغربية «صديق ميخو» بتوقيت 28 دقيقة و55 ثانية حققه خلال النسخة الخامسة التي نظمت سنة 2016


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 14/12/2018

أخبار مرتبطة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

حل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة في المركز السادس عالميا برصيد 1430.55 نقطة، وذلك في أول تصنيف خاص بالمنتخبات

تاعرابت: كنت أفضل من كاكا وروبينيو استذكر عادل تاعرابت الأشهر الستة الّتي قضاها مع ​ميلان​ الإيطالي، معتبراً أنّهُ كان الأفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *