أزمة في فاس بسبب قرب إغلاق المركب الرياضي للإصلاح المغرب الفاسي و الوداد الفاسي في رحلة البحث عن «عنوان» جديد للاستقرار

سيعيش فريق المغرب الفاسي والجار الوداد الفاسي صعوبات كبيرة في إيجاد ملعب للاستقبال في الشطر الثاني من البطولة حيث تم إبلاغ الفريقين للبحث عن ملعب بديل.

ففي الوقت الذي يدور فيه حديث عن توجه المغرب الفاسي للعب بملعب صفرو أو في أحد ملاعب مدينة مكناس، اختار الوداد الفاسي ملعب السعديين وتحديدا ملعب رقم «6» الذي يعتبره المتتبعون صالحا وفي مستوى جد مقبول.
وحسب الأخبار الواردة من المكتب المسير للوداد الرياضي الفاسي، فإجراء كل المباريات خارج مدينة فاس سيزيد دون شك من عذاب ومعاناة فريق الواف. وحسب نفس الأخبار، فهناك حديث عن السماح للفرق الفاسية بالاستقبال بالمركب الرياضي بفاس لكن من دون جماهير على اعتبار أن أوراش الإصلاح ستعرف في بدايتها المدرجات والمرافق المجاورة وليس عشب الملعب مما يمكن الفريقين إجراء المقابلات بالمركب الرياضي بفاس.
هذا ويؤاخذ أنصار الفريقين الفاسين على الجامعة تأخرها عن إعلان أشغال الإصلاحات إذ لا يعقل أن تنطلق العملية مع الشطر الثاني من البطولة حيث الفرق تعاني من مجموعة من المشاكل مع العلم أن فرق مدينة فاس الماص والواف تؤدي واجبات اللعب بالمركب بما قيمته 5000درهم لكل مقابلة.
من جانبها، قرر فريقا مدينة فاس، حسب مصادر قريبة من محيطهما، عدم اللعب خارج المدينة لارتفاع تكلفة التنقل من فاس إلى مكناس أو ايفران أو صفرو، مع ما يشكله ذلك من إضافة مصاريف مرهقة للفريقين الفاسيين الذين يعانيان أصلا من الخصاص المالي. وتشير نفس المصادر في هذا السياق، أنه من المحتمل جدا أن يلجأ الفريقان الماص والواف إلى ملعب السعدسين رقم 6 بفاس لخوض مبارياتهما القادمة.


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 19/12/2018

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

  على بعد أيام من تخليد العيد الأممي للطبقة العاملة، تعود الشغيلة الصحية للاحتجاج، تعبيرا منها عن رفضها للإقصاء الذي

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *