«أنا عمري ما نتخاصم معاك» جديد صفاء وهناء

 

أطلقت المغنيتان التوأم صفاء وهناء جديد أعمالهما يوم الجمعة 30 نونبر 2018، من خلال قطعة «أنا عمري ما نتخاصم معاك»، وهي من كلمات وألحان وتوزيع حميد الدوسي وتصوير المخرج الشاب وليد.
هذا، وقد رغبت الفنانتان طرح هذه القطعة في يوم افتتاح الدور 17 للمهرجان الدولي بمراكش، حيث كانتا مدعوتين للمرور فوق البساط الأحمر، وهي برمجة مقصودة حسب تصريحهما ل» الاتحاد الاشتراكي».
وقد كشفت المغنية صفاء في المقابلة نفسها، أنها أهدت قطعة «أنا عمري ما نتخاصم معاك» إلى شقيقتها هناء، مما يفسر الارتباط الروحي والأخوي بين التوأم واستمرارية العمل الفني الناجح بينهما.
للاشارة، فإن القطعة الجديدة، حققت في يومها الأول على طرحها في موقع اليوتوب نسبة كبيرة من المشاهدة، تجاوزت 250 ألف مشاهد، ويعود الفضل في انتشارها الى الأسلوب الذي اعتمدته الفنانتان في اختيار اللحن والكلمات الهادفة، والتي أصبح الذوق المغربي الرفيع يتعطش الى سماعها، خاصة في زمن عرفت فيه الأغنية المغربية تدهورا كبيرا على جميع المستويات، وأصبح المجال الفني مفتوحا في وجه العموم، دون المراعاة الى ما تتطلبه الموهبة من الامكانيات والقدرات الصوتية.
وفي هذا السياق سبق لصفاء وهناء أن صرحتا للاتحاد الاشتراكي بأن «وفاءهما للأغنية المغربية، نابع من حبهما الصادق والراسخ لكل ما هو تراث محلي وليس مسألة الانجرار وراء موجة عابرة»، في اشارة الى مجموعة من المغنيين الشباب الذين اعتمدوا كلمات بالدارجة المغربية قصد تحقيق «البوز» وليس خدمة لإثراء الخزانة الوطنية بالأغاني الأصيلة التي أسسها رواد الأغنية المغربية.


الكاتب : عبد الرحيم الراوي

  

بتاريخ : 20/12/2018