الشغب يكلف الجيش الملكي 70 ألف درهم هذا الأسبوع

قررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماعها ليوم الثلاثاء الماضي، تغريم الجيش الملكي، مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في مباراته أمام الفتح، مع تسجيل حالة العود، فضلا غرامة أخرى بقيمة 20 ألف درهما، لاجتياح أحد جماهيره رقعة الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة.
كما قررت توقيف عبد الاله بلخال، مرافق الدفاع الجديدي، مباراة واحدة نافذة وغرامة مالية قدرها 4000 درهما لاحتجاجه على قرارات الحكم الرابع في المباراة التي جمعته بيوسفية برشيد، وكذا توقيف طارق أستاتي، لاعب النادي الجديدي، لمباراتين نافذتين لتدخله العنيف في حق أحد لاعبي اليوسفية، بالإضافة إلى تغريم الدفاع مبلغ 2000 درهما لحصوله على ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة.
وعلى مستوى بطولة القسم الثاني، تقرر توقيف صلاح الدين حماني ومحمد أموح، لاعبي شباب قصبة تادلة، لأربع مباريات نافذة وغرامة مالية قدرها 2000 درهما، لشتمهما حكم المباراة التي جمعت فريقهما بالمغرب الفاسي.
وأوقفت اللجنة ذاتها وديع قابض، لاعب الراسينغ الرياضي، لمباراتين نافذتين لتكسيره فرصة سانحة للتسجيل، في المباراة التي جمعته برجاء بني ملال.
وغرمت أيضا النادي القنيطري، مبلغ 5000 درهما، لرشق جمهوره أرضية الملعب بالقنينات، في المباراة التي جمعته باتحاد سيدي قاسم، كما غرمت كذلك رجاء بني ملال، مبلغ 1500 درهما، لحصوله على أربعة إنذارات في مواجهته لشباب المسيرة، الذي عوقب بنفس العقوبة
لجمعه أربعة إنذارات، وكذا المغرب الفاسي لحصوله على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بفريق وداد تمارة.


بتاريخ : 21/12/2018