أخبار الساحة

المنتخب المغربي يحافظ على مركزه 40 عالميا

حافظ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على مركزه 40 عالميا بمجموع 1440 نقطة، وفق تصنيف الاتحاد الدولي «الفيفا»، الصادر أول أمس الخميس. أما على المستوى القاري، فقد جاء المنتخب المغربي في المرتبة الثالثة بعد تونس (26 عالميا)، والسنغال (23 عالميا)، فيما حل منتخب مصر في المركز 56، والجزائر 67، ثم موريتانيا 101.
وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي (1727 نقطة)، بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الفرنسي، بطل العالم «روسيا 2018»، فيما حل المنتخب البرازيلي في المركز الثالث، متبوعا بكرواتيا.
ولم تشهد المراكز العشرة الأولى أي تغييرات مقارنة بتصنيف نونبر الماضي، إذ حافظت إنجلترا على مركزها خامسة، تليها البرتغال في المركز السادس ثم أوروغواي في المرتبة السابعة.
كما استمرت، سويسرا وإسبانيا والدنمارك في احتلال المراكز الثامنة والتاسعة والعاشرة بالتصنيف الجديد، على التوالي.

الفتيان يكتسحون تونس في افتتاح دوري شمال إفريقيا

فاز المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة على نظيره التونسي بأربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أول أمس الخميس، على أرضية الملعب الملحق لملعب مراكش الكبير، برسم منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لدورة اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم. وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب المغربي كل من هيثم عبيدة (د22) وبلال اوشرف (د44) وفيصل بوجمعاوي (د70 و80د)، فيما وقع هدف المنتخب التونسي اللاعب نسيم خضر (45).
وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات غينيا والكاميرون والسنغال، علما أن المجوعة الأولى تضم منتخبات تنزانيا ونيجريا وأنغولا إضافة إلى منتخب أوغندا.

تحكيم مغربي لقمة الجولة 18 من الدوري المصري

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه تم تعيين طاقم تحكيم مغربي لقيادة المباراة التي ستجمع يومه السبت بين فريقي بيراميدز وإنبي على أرضية ملعب الدفاع الجوي، برسم الدورة الثامنة عشرة من البطولة المصرية لكرة القدم.
وأضافت الجامعة، في بلاغ لها، أن تعيين الطاقم المغربي لإدارة هذه المباراة، يدخل في إطار تنفيذ مقتضيات اتفاقية التعاون المبرمة بين اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري للعبة.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن طاقم التحكيم المغربي يضم رضوان جيد، كحكم رئيسي، بمساعدة لحسن أزكاو ومصطفى أكركاد، في حين أنيطت مهمة الحكم الرابع بياسين بوسليم.


بتاريخ : 22/12/2018