الجولة 14 من بطولة الدوري الاحترافي الثاني : النادي السالمي يخلق المفاجأة في سلا بالفوز ويرتقي إلى الصف الثالث

 

وصل فارق النقط بين المتصدر نهضة الزمامرة برسم الدورة ما قبل الأخيرة من مرحلة الذهاب و صاحب الصف الثالث إلى 11 نقطة، عقب الفوز الكبير (3-1) الذي حققه ممثل دكالة على ضيفه الاتحاد القاسمي، الذي فشل في مجاراة قوة المضيف واستسلم في الشوط الثاني إلى رغبة النهضة، التي حطمت كل الأرقام القياسية. بدوره، وبنسبة أقل، يسير النادي الرياضي السالمي على نفس المنوال، حيث استطاع في هذه الجولة خلق مفاجأة مدوية، بعد هزمه لجمعية سلا في عقر الدار (1-3)، ويصعد بذلك إلى الصف الثالث برصيد 21، إلى جانب المغرب الفاسي الذي استعاد عافيته، وتمكن من خطف الانتصار(3-1) الثاني على التوالى، عند استقباله لأولمبيك الدشيرة الذي يحتاج طاقمه إلى بدل المزيد من المجهود لوضع الفريق على السكة الصحيحة.
الانتصار الثاني خارج الميدان، حصل عليه الاتحاد الزموري للخميسات الذي استطاع دك شباك أصحاب الأرض شباب قصبة تادلة،(1-4). الفريق التدلاوي ربما استسلم للأمر الواقع بعدما عجز عن إحراز أول فوز في مرحلة الذهاب مما يحتم عليه استغلال فرصة التوقف والعمل على إصلاح ما يمكنه إصلاحه وإلا سيفقد مكانته في هذا القسم مبكرا.
ومني الراسينغ البيضاوي بالهزيمة (1-0) الثالثة على التوالي وهو يحل ضيفا على وداد تمارة الذي تمكن من استرجاع توازنه، و ربح بعض الدرجات في سلم الترتيب. فيما حافظ رجاء بني ملال على الرتبة الثانية، بعد التعادل السلبي الذي عاد به من خنيفرة، على حساب الشباب الذي تجمد رصيده في 19 نقطة.
وبعد ثماني جولات عجاف، تمكن النادي القنيطري من الفوز (4-2) على ضيفه شباب بنجرير الذي يلزمه الزيادة في السرعة النهائية لتجاوز هذه المحنة.
وبالعيون، و بملعب المرسى، أحرز شباب المسيرة على نقط المباراة بعد انتصاره (1-0) على الوداد الفاسي الذي فقد الكثير من المقومات.
النتائج:

شباب المسيرة…………….وداد فاس0-1
المغرب الفاسي……..اولمبيك الدشيرة1-3
النادي القنيطري…….شباب بنجرير2-4
جمعية سلا…………..النادي السالمي3-1
شباب خنيفرة…………الرجاء الملالي0-0
شباب تادلة…………اتحاد الخميسات4-1
وداد تمارة………الراسينغ البيضاوي0-1
نهضة الزمامرة….الاتحاد القاسمي….1-3


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 24/12/2018