أخبار الساحة

الفتيان يواجهون غينيا والكاميرون والسنغال بأمم إفريقيا
أوقعت عملية سحب قرعة الدورة 21 لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (أقل من 17 سنة)، المقررة بتانزانيا سنة 2019، والتي جرت يوم الخميس بدار السلام، المنتخب المغربي في المجموعة الثانية.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المنتخب المغربي سيخوض غمار النهائيات في هذه المجموعة إلى جانب منتخبات غينيا والكاميرون والسنغال.
وتتشكل المجموعة الأولى من منتخبات تانزانيا (البلد المضيف) ونيجيريا وأنغولا إضافة إلى منتخب أوغندا.
وستقام نهائيات الدورة 21 لكأس إفريقيا للأمم 2019 في الفترة مابين 14 و28 أبريل المقبل بدار السلام.

حمد الله أفضل لاعبي الجولة 13 من الدوري السعودي
توج الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب فريق «النصر» السعودي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي الممتاز عن الجولة الثالثة عشرة.
وأعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، على صفحتها في «تويتر»، أن حمد الله، اختير أفضل لاعب عن الجولة 13، «نتيجة مجهوده الكبير وأدائه اللافت في مباراة (الرائد)، التي جرت فوق أرضية ملعب فيصل بن فهد، بعد أن تمكن من تسجيل أربعة أهداف».
وتمكن حمد الله من إحراز أھداف اللقاء كلھا (سوبر ھاترك)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمیر فیصل بن فھد بالرياض، في الدقائق الثامنة، من ركلة جزاء، والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، والدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول أيضا وفي الدقيقة 46.
واحتفى فريق «النصر» بهذا التتويج ونشر تغريدة على حسابه في «تويتر» مهنئا حمد الله على حصوله على هذه الجائزة الرابعة للفريق، بعد تتويج كل من نور الدين أمرابط في الجولة 12، والأوروغوياني دانييل كارينيو في الجولتين الثالثة والخامسة من الدوري السعودي الممتاز.

الإصابة تعبد جبيرة عن الميادين لمدة ثلاثة أشهر

من المنتظر أن يغيب الظهير الأيسر لفريق الرجاء البيضاوي، عبد الإله جبيرة، عن الميادين لمدة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر، بعد الإصابة التي تعرض لها رفقة فريقه أمام سيركل مبيري الغابوني، برسم إياب الدور 32 من مسابقة كأس الكاف.
وتعرض جبيرة، حسب تصريح للبروفيسور العرصي، لكسر على مستوى الساق، يتطلب حمل الجبيرة لمدة شهر، قبل الدخول في مرحلة الترويض لمدة شهر آخر، مع بعض التمارين الخفيفة، قبل أن يعود إلى التنافس بعد التعافي.
وسيترك غياب جبيرة فراغا على مستوى الجهة لليسرى للفريق، المقبل على منافسات متعددة خلال الشهرين المقبلين، حيث ستنتظره الكثير من التحديات وطنيا وعربيا وقاريا.


بتاريخ : 24/12/2018