أخبار الساحة

منتخب الفتيان ضمن المجموعة الثانية بكأس إفريقيا

أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، «كاف» أن الدورة المقبلة لكأس أمم إفريقيا تحت 17 سنة ستقام بتنزانيا خلال الفترة ما بين 14 و28 أبريل المقبل.
وأوضح الكاف في بيان، أن قرعة البطولة التي أقيمت بالعاصمة التنزانية دار السلام، نهاية الأسبوع المنصرم، وضعت المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثانية (ب) إلى جانب منتخبات الكاميرون، بطلة دورة 2013، وغينيا والسينغال.
وأضاف المصدر ذاته، أن المجموعة الأولى (أ) ضمت منتخبات نيجيريا (بطلة إفريقيا مرتين) والبلد المضيف تنزانيا إلى جانب أنغولا والوافد الجديد أوغندا.
وتتأهل الفرق التي تبلغ نصف نهائي البطولة لتمثيل القارة الإفريقية في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة التي ستقام في البيرو العام المقبل.
وفي سياق متصل تخوض العناصر الوطنية يومه الخميس نهاية دوري كأس شمال فريقيا، حيث سيتكون في مواجهة قوية مع خصمها في النهائيات القارية، منتخب السينغال.
المباراو ستجري فصولها في الثالثة مساء بملحق الملعب الكبير لمراكش.
غدا يحسم الكاف
في مصير كأس الأمم
من المنتظر أن يحسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، في اجتماع له بالقاهرة غدا الجمعة، في إمكانية إطلاق بطولة مشابهة لدوري الأمم الأوروبية، الذي تم استحداثه هذا الموسم، بتقسيم المنتخبات لمستويات مختلفة.
وكشف تقرير مغربي بموقع (موروكو وورلد نيوز) أن الاتحاد الإفريقي في اجتماعه يومه الجمعة بالقاهرة، وسيحسم قراره بإطلاق البطولة من عدمها.
وأوضح التقرير أن البطولة سيتم تقسيمها على أربع مستويات، الأول سيضم 12 منتخبا بين باقي الثلاث مستويات في كل منهم 8 منتخبات.
وأشار التقرير إلى أن مباريات دوري الأمم الإفريقية ستقام بعد أمم إفريقيا في صيف 2019، وبالتحديد في شهر غشت ولمدة عامين.
وستكون المستويات الأربعة لدوري الأمم الإفريقية كالآتي:
المستوى الأول:

المغرب والسنغال – تونس – الكونغو الديمقراطية – غانا – الكاميرون – نيجيريا – بوركينا فاسو – مالي – الرأس الأخضر – مصر – الجزائر.

المستوى الثاني:

كوت ديفوار – غينيا – جنوب إفريقيا – زامبيا – أوغندا – الكونغو – الغابون وبنين
المستوى الثالث:

أنغولا – غينيا بيساو – مدغشقر – موريتانيا – النيجر – الطوغو – زيمبابوي وكينيا
المستوى الرابع:

تنزانيا – جزر القمر – سيشل – ليبيا – مالاوي – إثيوبيا – ليبيريا وسيراليون


بتاريخ : 27/12/2018