مساعدات «جمعوية» لساكنة الجبال بإقليم أزيلال

قامت جمعیات من المجتمع المدني، نهاية الأسبوع المنصرم، بتوزیع مساعدات إنسانیة تشمل ألبسة وأغطیة ومواد غذاٸیة مختلفة علی سكان قری جبلية بإقلیم أزیلال، وذلك لمساعدتهم على مواجهة موجة البرد التي عادة ما تعرفها هذه المناطق خلال فصل الشتاء۔
في هذا السياق، قامت (جمعية رسالة لتنمية مهارات المرأة)، التي تنشط بمدينة طنجة، الأحد المنصرم بقریة أکلاف التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، بتوزيع قفة تحتوي علی مواد غذائية وأغطية وملابس للأطفال والنساء ومواد للنظافة المنزلية ومحافظ مع جميع لوازم المدرسة وكرسيين متحركين لذوي الاحتياجات الخاصة۔
من جهتها نظمت جمعية (سمنيد للتنمية الاجتماعية)، بشراكة مع (مؤسسة عطاء)، وبتنسيق مع جمعية (تالمست للتنمية والتعاون)، بدوار تالمست بالجماعة الترابية زاوية أحنصال ، قافلة تضامنية تربوية لفائدة ساكنة الدوار والأطفال، وذلك يوم السبت الماضي، حیث تم توزيع 10 أطنان من مواد غذائية وأغطية وملابس للوقاية من البرد خاصة لفائدة الأطفال، واستفادت 132 أسرة من حصص غذائية بقيمة 800 درهم لكل أسرة.
وفي نفس الإطار، استفاد مركز الاستقبال العائلي للتميز، الذي تسيره جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية بأزيلال، حيث وزعت محافظ وأدوات مدرسية ومواد نظافة وعدد من قواميس اللغة وقصص قصيرة وهدايا، خاصة لتشجيع التلميذات على التميز والتحصيل الدراسي، وذلك في مسعى للتخفيف من معاناة ساكنة المنطقة، وتم، بالموازاة مع ذلك، تخصيص كمية من مواد النظافة والمواد الغذائية الأساسية لفائدة مستفیدي مركز استقبال “المتشردين” المواطنين بلا مأوى بأزيلال المركز.
وقد أعربت ساکنة هذه الدواوير، التي استفادت من هذه المساعدات، عن استحسانها لمبادرة هذه الجمعيات، مشددة على ضرورة توطيد قيم التضامن الاجتماعي، خصوصا مع تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة۔


الكاتب : " و. م. ع "

  

بتاريخ : 28/12/2018