الكوكب المراكشي ‬يؤدي ضريبة تعارض المصالح

 

حضر ميمون مختاري، مساعد المدرب فوزي جمال، مصحوبا بعون قضائي،  إلى الملعب الكبير بمراكش، حيث كان الفريق يخوض تدريباته تحت إشراف عز الدين بنيس، المدير الرياضي للفريق.
وفور وصوله مختاري أخبره عز الدين بنيس بأن السكراتي، الذي اختاره المدرب الجديد عزيز العامري معدا بدنيا، هو من سيتولى الإشراف على الحصة التدريبية للكوكب.
إثر ذلك قام العون القضائي بتدوين النازلة ضمن محضر المعاينة ليسلمه إلى المحكمة الرياضية المحدثة مؤخرا عن طريق محامي ميمون مختاري، وسيكون بذلك ملف الكوكب هو الأول الذي سيوضع على طاولة هذه المحكمة، التي أنشأت من أجل البت في المنازعات الرياضية.
وفي سياق متصل، أخلف مسؤولو الفريق المراكشي موعدهم مع المدرب فوزي جمال، حيث كان مرتقبا أن يجتمعوا به مساء أول أمس الأربعاء من أجل تمكينه من مستحقاته وتوقيع فك الرتباط، حتى يصبح عزيز العامري مؤهلا لقيادة الكوكب.
وقال فوزي جمال في اتصال هاتفي مع الجريدة، صباح أمس الخميس، إنه سربط اتصالاته مع الإدارة المراكشية، وبناء على ذلك سيحدد موقفه النهائي، خاصة وأنه وافق على طلب الانفصال، وخفض مطالبه المالية، بعد تدخل حسن الفيلالي، رئيس لجنة الرخص بالجامعة.
وأشار فوزي جمال إلى أنه سيكون مضطرا، في حال استمرار تماطل مسؤولي الكوكب، إلى نقل نزاعه إلى محكمة التحكيم الرياضية كمدرب مغربي، كما سيرفع قضيته إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم كمدرب بلجيكي.
ويعيش فريق الكوكب حاليا تصدعا كبيرا بين مكوناته، بفعل تواجد ثلاث تيارات داخل المكتب المسير، الأول كان يريد استمرار فوزي جمال، والثاني دفع في اتجاه تعيين عز الدين بنيس والثالث يقوده الرئيس فؤاد الورزازي، الذي فاجأ الكل بالتعاقد مع عزيز العامري، الذي بدوره نال حظه من الانتقادات، بعدما تعاقد مع فريق لم ينه علاقته التعاقدية مع زميل له، وهو ما يعتبر في عرف التدريب عيبا أخلاقيا.
وفي موضوع ذي صلة، لإاد مصدر من داخل الكوكب ان الفريق تعاقد مع اللاعب معاذ الصاحوفي لثلاث سنوات. وكان الصاحوفي، البالغ من العمر 23 سنة، والذي تلقى تكوينه داخل مدرسة الوداد البيضاوي، قد حمل ألوان فرق رجاء بني ملال وشباب أطلس خنيفرة ونهضة بركان.
يذكر أن الكوكب المراكشي يحتل حاليا الرتبة 13 بالدوري الاحترافي الأول، جمعها من ثلاث انتصارات وأربعة تعادلات وست هزائم.


الكاتب : محمد فلال 

  

بتاريخ : 28/12/2018