المغرب يتوج بلقب البطولة العربية للجمباز الإيقاعي

 

أنهى المنتخب الوطني المغربي في رياضة الجمباز الايقاعي والفني منافسات البطولة العربية التي احتضنتها مدينة مراكش  ما بين 20 و 29 من شهر دجنبر الجاري، المنافسات باحتلاله المركز الأول على صعيد الفرق، وذلك بعد أن أحرز خمس ميداليات ذهبية وفضية واحدة وثلاث نحاسيات في الجمباز الإيقاي، وميداليتين ذهبيتين وفضيتين في الجمباز الفني. ومثل المنتخب الوطني في الجمباز الإيقاعي ثلاث لاعبات: صوفيا موساوي ، ذكرى دفالي الادريسي و ياسمين حنين.
وغابت مصر عن منافسات هذه البطولة العربية بسبب خطأ إداري في عملية حجز تذاكر الطائرة، فيما حضرت منتخبات عشر دول عربية.
وكانت الجامعة الملكية المغربية للجمباز قد حظيت بثقة الاتحاد العربي للجمباز بتنظيم البطولة العربية للجمباز الفني والإيقاعي بمدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و 29 من شهر دجنبر 2018. في هذا السياق،اعتبرت المديرة التقنية إيمان فلاح الإدريسي أن تنظيم البطولة العربية في مراكش، يعتبر حدثا هاما خصوصا أن رياضة الجمباز الإيقاعي والفني تعتبر حديثة العهد والتأسيس في المغرب، مؤكدة أن المغرب حقق نجاحا كبيرا على مستوى التنظيم وكذا على مستوى النتائج المحصل عليها. وأضافت في اتصال هاتفي مع الجريدة صباح أمس الجمعة، أن مستقبلا واعدا ينتظر لاعبات ولاعبي المنتخب الوطني، وأن ما قدموه من مستوى كبير يبشر في البطولة العربية يؤشر على أن لهم من المؤهلات ما يثير الاطمئنان والتفاؤل حول هذا النوع الجديد من الرياضة.
على مستوى آخر، أوضحت المديرة التقنية إيمان فلاح الإدريسي، في نفس الاتصال الهاتفي، أن هناك استحقاقات مهمة تنتظر رياضة الجمباز على المستوى القريب، لعل أهمها الألعاب الافريقية التي يحتضنها المغرب الصيف المقبل، وقبلها المشاركة في البطولة العربية لفئة الشباب والشبات، والتي تجرى في لبنان شهر أبريل القادم. وأكدت إيمان الإدريسي أنها تنتظر انعقاد الجمع العام للجامعة الملكية المغربية للجمباز المحدد له تاريخ 13 يناير المقبل، للمصادقة على برنامج البطولة الوطنية ومنافسات كأس العرش حتى يبدأ العمل وفق البرنامج وحتى تتاح الفرصة لمختلف لاعبي ولاعبات أندية الجمباز المنافسة والاحتكاك ولكي تكون هناك فرصة لاكتشاف مواهب جديدة من أجل إلحاقها بالمنتخب الوطني.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 29/12/2018

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *