الجولة 15 من الدوري الاحترافي تستغرق 12 يوما الأوصيكا يراهن على مصالح أنصاره واليوسفية يهدد مصير شباب الحسيمة

يحتضن مركب الفوسفاط بخريبكة ديربيا محليا بين الأصيكا وسريع وادي زم، برسم الجولة 14 من الدوري الاحترافي لكرة القدم، التي ستجري على مدى 12 يوما.
وإذا كان السريع يتواجد في وضع شبه آمن على مستوى سبورة الترتيب، فإن الفريق الخريبكي مازالت أحواله غير مستقرة، وعجز عن بعث إشارات الاطمئنان لمحبيه، الذين ارتفعت أصواتهم عاليا احتجاجا على تواضع الحضور.
ومما شلا فيه أن هذه المباراة ستكون امتحانا حقيقيا للمدرب أمين بنهاشم، الذي اشتد طوق الضغط حول عنقه، وسيعمل على استغلال هذه المواجهة المحلية لتصحيح أوضاع فريقه وكسب مساحة زمنية، في انتظار إعادة ترتيب الأوراق يشكل تام في مرحلة الإياب، غير أن الرهان سيكون صعبا للغاية أمام فريق مشاكس وطموح، يقوده مدرب بكفاءة عالية، رغم أنه يعاني من سوء الحظ.
وإلى الملعب البلدي ببرشيد، يحل شباب الريف الحسيمي ضيفا على يوسفية برشيد، الذي أعلن عن نفسه هذا الموسم بقوة، بقيادة المدرب المقتدر سعيد الصديقي.
وسيحاول الفريق الحسيمي، الذي استعاد بعض أنفاسه رفقة المدرب بيدرو ينعلي، العودة بنتيجة إيجابية، وبالتالي فإن نقطة التعادل قد تكون جيدة للغاية، في انتظار تحسين الصورة خلال الإياب.
ويحتل الفريق الحسيمي الرتبة الأخيرة ويتطلع إلى الخروج منها، رغم أن المهمة قد تكون عسيرة للغاية أمام الفريق الحريزي، الذي أوجد لنفسه مكانا بين الأقوياء، حيث يحتل حاليا الرتبة الثالثة برصيد 20 نقطة.
ويوم الاثنين ينتظر الجيش الملكي، الذي وجد نفسه في دوامة المشاكل وسوء النتائج، قدوم مولودية وجدية المتطلع هو الآخر إلى تفادي السقوط، حتى لا تتعقد مأموريته.
المهمة سوف لن تكون يسيرة بالنسبة للفريقين معا، الطامحين إلى تسجيل نتيجة تزرع الثقة والاطمئنان في نفوس اللاعبين والأنصار.
وتتواصل مباريات هذه الجولة أيام الأربعاء 16 يناير بلقاء الرجاء والمغرب التطواني، ويوم 23 يناير الذي سيشهد ثلاث مباريات، حيث يستقبل نهضة بركان الفتح الرباطي وحسنية أكادير الدفاع الجديدي، فيما يرحل الوداد لمنازلة اتحاد طنجة.
البرنامج
السبت 12 يناير
يوسفية برشيد – شباب الحسيمة (س 15)
أولمبيك خريبكة – سريع وادي زم (س 17)

الاثنين 14 يناير
الجيش الملكي – مولودية وجدة (س 19)

الأربعاء 16 يناير
الرجاء – المغرب التطواني (س15)

الأربعاء 23 يناير
نهضة بركان – الفتح الرباطي (س 17)
حسنية أكادير – الدفاع الجديدي (س 19)
اتحاد طنجة – الوداد البيضاوي (س 19)


بتاريخ : 11/01/2019