دوري أبطال إفريقيا : الوداد يراهن على الانتصار في أولى مبارياته بدور المجموعات

يدشن فريق الوداد البيضاوي مساء يومه الجمعة حضوره الرابع على التوالي بدور مجموعات عصبة أبطال إفريقيا، حيث ينتظر قدوم أسيك ميموزا الإيفواري إلى مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط في الثامنة مساء، برسم أولى مباريات المجموعة الأولى.
ويراهن الفريق البيضاوي، الفائز بالمسابقة عامي 1992 و2017، على المعنويات المرتفعة للاعبيه، عقب الانتصار في لقاء الديربي الأخير على حساب الرجاء، وأيضا الدعم الذي يمكن أن يوفره مناصروه للمجموعة الحمراء، التي ستكون في مواجهة قوية أمام بطل إفريقيا لعام 1998.
ويدرك المدرب التونسي، فوزي البنزرتي، جيدا أهمية تحقيق الانتصار في اللقاء الأول، لأن من شأنه أن يرفع حظوظ العناصر الودادية، التي فقدت لقبها خلال الموسم الماضي، بعد توقف مشوارها في دور الربع النهائي على يد وفاق سطيف.
وهذه هي المواجهة الخامسة بين الفريقين في البطولة، بعدما سبق أن التقيا في دور ثمن نهاية نسخة عام 2007، وحينها فاز الفريق الإيفواري، الذي يحتمل جدا أن يدخل مواجهة اليوم من دون حارسه الأساسي سيسي عبد الكريم، بسبب الإيقاف.
ويجمع لاعبو الوداد على ضرورة تحقيق الانتصار في مواجهة اليوم، رغم صعوبة المهمة أمام فريق يعد من الأضلاع الأساسية لكرة القدم الإفريقية، حيث يعد مشتلا للمواهب الكروية، التي تغزو الدوريات الأوروبية، الأمر الذي يفرض على البنزرتي التعامل مع الخصم بكثير من الاحتياط، لتفادي أي مفاجأة غير سارة، خاصة وأن مجموعته تضم بطل إفريقيا لسنة 2016 ماميلودي صن دونز الذي سيكون في مواجهة الوداد خلال الجولة المقبلة رافعا شعار الثأر لإقصائه من طرف الفريق البيضاوي في نسخة 2017.
ومن المحتمل جدا أن يشهد الفريق الأحمر غياب المهاجم أمين تيغازوي، الذي ألحقه المدرب البنزرتي بتداريب الفريق الرديف، بعدما أبدى استياءه من تغييره في لقاء الديربي، والذي ستمتد عقوبته من طرف المدرب الودادي.
وعينت الكونفدرالية الإفريقية الحكم الدولي السنغالي ماغيت ندياي، بمساعدة كل من جيبريل كمارا والحاج ماليك سامبا.
وعن ذات المجموعة، سيكون ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في رحلة ملغومة إلى نيجيريا لمنازلة لوبي ستارز.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 11/01/2019