حوادث السير المميتة « تغلق » طريق «أكاديرأوفلا» في وجه السيارات و الدراجات النارية

بعد اجتماعات ماراطونية للجنة السير و الجولان بمدينة أكادير،قررت السلطات الإقليمية إغلاق طريق قصبة أكَاديرأوفلا ،في وجه السيارات والدراجات النارية، وذلك على خلفية الحوادث المميتة التي تسببت فيها منعرجات القصبة والتي خلفت ضحايا في الأرواح.

وجاء قرارالإغلاق الذي اتخذته السلطات العمومية بتنسيق مع المجلس الجماعي لمدينة أكَادير،بعد أن تدارست لجنة السيروالجولان مختلف السيناريوهات المحتملة والحلول الممكنة لولوج القصبة،وأيضا السبل الكفيلة بالحد من تنامي حوادث السيرالمميتة التي أضحت تشهدها القصبة كل أسبوع.
وحتى لا يتم حرمان السكان وزوارالمدينة من الصعود إلى هذه القصبة التاريخية، تقرر إحداث خط للنقل العمومي يحترم الجودة المطلوبة والثمن المناسب وشروط السلامة المفروضة، و ينطلق العمل به ابتداء من يوم الاثنين14يناير2019،حسب ما ذكره بلاغ لجنة السير و الجولان بالجماعة الترابية لأكادير،بثمن مناسب محدد في أربعة دراهم للفرد الواحد عن كل رحلة على مدار 21 ساعة من الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء .
وحسب البلاغ نفسه « ستكون نقطة الإنطلاق من المربد الموجود أسفل القصبة،كما سيكون انطلاق الحافلة العمومية ذهابا وإيابا على رأس كل 21 دقيقة « .


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 15/01/2019

أخبار مرتبطة

أصدر عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا قرارا عامليا جديدا يتعلق بتنظيم السير والجولان وأوقات العمل بميناء العاصمة الاقتصادية. ويقضي

أكثر من 30 سوقا بلدية موزعة على تراب مقاطعات جماعة الدارالبيضاء لا تجني منها إلا الفتات بسبب سوء تدبيرها، وبحسب

  قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية، أول أمس الاثنين، على بعد 280 كلم جنوب – غرب الداخلة و 165 كلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *