إلهام القروي تطلق أغنية رفقة إيمان نافع وتصرح لـ «الاتحاد الاشتراكي»: حرصنا  على  أن  تكون  الأغنية مرآة لغنى الثقافة  المغربية  والإسبانية

اختارت الفنانة المغربية إلهام القروي أن تدشن السنة الجديدة بإطلاق أغنية ذات طابع مغاير لما هو مألوف في مسيرتها الفنية، إذ أطلقت عملها الجديد تحت عنوان «فالصو»، تقول الفنانة المغربية إلهام القروي لجريدة «الاتحاد الاشتراكي»، وهي من كلمات و ألحان يسرى صمدي و توزيع موسيقي لمهدي م. ك، أما إخراج الكليب فيعود لحسن الكرفتي.
فيديو كليب الأغنية تم تصويره بإسبانيا، وبالضبط بمالقا، في حين تم تصوير الجزء الخاص بالفنانة إيمان نافع بمدينة طنجة.
وتضيف إلهام القروي أن الأغنية عبارة عن «ديو» تشاركها في الغناء الشابة إيمان نافع ذات الموهبة والصوت الجميلين، إذ تم التصوير بطريقة مختلفة عن الأغاني السابقة التي تؤثث ريبيرتوارها الفني، وقد اختارت» فالصو» كأغنية حزينة تعبر بها عن حب خذلها بوعود كاذبة، قبل أن تكتشف الحقيقة لترد عليه بكون هذا الحب «فالصو»، حيث تم دمج الثقافتين المغربية والإسبانية سواء من حيث اللغة المستعملة في الأغنية أو من حيث الموسيقى لتبيان غنى هذين الثقافتين.
وتعتبر إلهام من الفنانات المغربيات الشابات اللواتي يتميزن بصوت شبابي ومقامات مختلفة، حيث أنها سبق وغنت «الواي واي» و«الراي» و«الشعبي» وألوان أخرى.
معلوم أن إلهام قروي، الأخصائية في مجال التجميل و مهندسة الديكور، أصدرت بعد رجوعها إلى المغرب و استقرارها به، أغنية تعاملت فيها مع كل من الفنانين سعيد مسكر وحميد الداوسي، وثاني عمل فني كان من كلمات وألحان نعمان بلعياشي وتوزيع «ديجي سول أي»، وإخراج الكليب حسن كورفتي وغيرهما من الأعمال الفنية.
وكانت إلهام إحدى نجمات برنامج «ستار أكاديمي»، و لكن معارضة أهلها و إصرارهم على استكمال دراسها جعلها تغير الوجهة و تترك الفن، قبل أن تقرر العودة للساحة الفنية المغربية، تقول في تصريح لجريدة «الاتحاد الإشتراكي»، وتصدر أعمالا فنية لاقت انتشارا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و تستعد للمشاركة في تجربة تمثيل مع فنانين كبار في عمل تلفزي، وعروض سينمائية.
وأضافت إلهام قروي، في ذات التصريح، أنها ازدادت بمدينة فاس قبل الانتقال إلى الدارالبيضاء، ومن ثمة سافرت إلى الديار الفرنسية لاستكمال دراستها.
وعما إذا كانت هندسة الديكور والتجميل أشياء مكملة لإلهام قروي المغنية وساعدتها في مهمتها الفنية،عن ذلك تقول قروي، إنها فعلا مكملة باعتبارها، أيضا، تصنف في خانة الإبداع، بل كل ذلك جعلني أتلقى عروضا من أجل التمثيل من خلال مشاركتي في «تيلي فيلم» و عمل سينمائي مع الفنانين عبد لله فركوس من خلال دور رئيسي صحبة خيرة الفنانين المغاربة.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 15/01/2019

أخبار مرتبطة

أحمد الحسني يصف هذه الدورة بالجذابة و الغنية و تستجيب لإنتظارات الجمهور السينمائي نجم المسلسل التركي «سامحيني» ميرت ارتميسك يخلق

1 – حسين فهمي يستمر رئيسا بعد تأجيل الدورة 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في السنة الماضية بقرار من وزيرة

يترأس لجنة التحكيم فيه ،حسن بنجلون إلى جانب توفيق الحماني ،مجيدة بنكيران وكنزي هلال   تحتضن مدينة الرباط على مدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *