أخبار الساحة

الفيفا يناقش سبل تطوير كرة القدم بمراكش

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إن مؤتمر الفيفا لتطوير منظومة كرة القدم، الذي تحتضنه مدينة مراكش ما بين 15 و17 يناير الجاري، سيعرف دراسة العديد من القرارات، التي تهم تطوير كرة القدم عموما وكرة القدم النسوية على الخصوص.
وأشار في تصريح صحافي لدى حلوله أول أمس الاثنين بالمدينة الحمراء للمشاركة في أشغال هذا المؤتمر، إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيستمع خلال المؤتمر إلى مقترحات الاتحادات الكروية للرفع من عدد المنتخبات التي ستشارك في نهائيات كأس العالم 2022 التي ستجرى بقطر.
ومن جانبه، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، إن احتضان المغرب للمؤتمر الدولي لتطوير منظومة كرة القدم، يؤكد المكانة التي تحظى بها المملكة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم والثقة التي يضعها فيها.
يذكر أن مؤتمر مراكش يمثل الجولة الثانية من ثلاث جولات لقمة «الفيفا» لتطوير كرة القدم في العالم بعد الجولة الأولى التي احتضنتها الدوحة شهر دجنبر المنصرم، قبل الجولة الأخيرة التي ستحتضنها إيطاليا.

بنشرقي على أبواب العودة على الدوري السعودي

`قطعت إدارة نادي الوحدة السعودي شوطا مهما في مفاوضاتها مع اللاعب المغربي أشرف بنشرقي، الذي يحمل ألوان نيس الفرنسي إلى نهاية الموسم، بعقد إعارة من الهلال السعودي.
وتوقعت يومية عكاظ السعودية في عددها الإلكتروني ليوم أمس الثلاثاء أن :تعلن الإدارة الوحداوية خلال الساعات القادمة تفاصيل الصفقة».
ويراهن بنشرقي على تجربة الوحدة من أجل استعادة توهجه في أفق عودته إلى ناديه الهلال، الذي تعاقد معه مطلع سنة 2017، قادما من الوداد البيضاوي، في صفقة قياسية.
يذكر أن المغرب الفاسي مازال ينتظر حصته من هذه الصفقة، حيث نزل القضية إلى الفيفا، بعدما شكك في القيمة المالية التي أعلنت عنها إدارة الوداد.

هزيمة قاسية لنهضة بركان في كأس الكاف

انهزم فريق نهضة بركان أمام مضيفه السنغالي، جاراف دي دكار، بهدفين مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الاثنين بملعب ليوبود سيدار سنغور بدكار، برسم ذهاب دور السدس عشر مكرر لكأس الاتحاد الإفريقي.
وسجل هدفي الفريق السنغالي اللاعبان أوساينو سيزار (د 5)، والحاج ماديكي كاني (د 42). وفشل الفريق البركاني في تقليص الفارق بعدما ضيع الطوغولي لابا كودجو ضربة جزاء في الدقيقة 51.
وستجرى مباراة الإياب في مدينة بركان يوم السبت المقبل.
وكان فريق جاراف دي دكار أقصي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا على يد الوداد البيضاوي ، فيما فاز فريق نهضة بركان على الاتحاد الليبي برسم دور سدس عشر نهاية كأس الكاف.


بتاريخ : 16/01/2019