مجموعة من أندية الدوري الاحترافي الثاني ترمم صفوفها بانتدابات جديدة

دخلت مجموعة من فرق الدوري الاحترافي الثاني الميركاتو الشتوي بقوة كبيرة من أجل تطعيم صفوفها للدخول في حلة جديدة تحضيرا لمباريات الشطر الثاني من الدوري، على غرار المغرب الفاسي الذي وقع بشكل رسمي لأربعة لاعبين بعد تزكيتهم من المدرب هشام الإدريسي عكس ما وقع للانتدابات 4 السابقة التي فسخ منها عقدين.

و أعاد الماص لاعبه السابق الظهير الأيمن رشيد بريغل لموسم واحد ونصف،كما وقع لللاعب عمر بنوحيد القادم من فريق عمل بلقصيري لمدة ثلاثة مواسم و نصف.وانضم أيضا الكامروني كريم مكونغو لمدة 4 مواسم ونصف. كما التحق اللاعب يوغودا أليكسيس قادما من فريق القطن الكاميروني.
بدوره،عمل متصدر الترتيب نهضة الزمامرة، على انتداب ثلاث لاعبين، المهاجم محمد جواد الذي سبق أن جاور الدفاع الجديدي، وعبد المولى عروس الذي يشغل وسط الميدان واستقدمه من المغرب التطواني، و نور الدين متطوع من أولمبيك الدشيرة وهو نتاج لمدرسة الوداد، كما فسخ عقد المهاجم أيت حمو بعد التشاور مع المدرب.
وصار الراسينغ البيضاوي على نفس النهج حيث طعم الفريق، بخمسة لاعبين، الايفواري كوفي ديالو قادما من المغرب الفاسي، ومن نفس الفريق اللاعب أناس الضو، وكوناتي بن عبد العزيز من ساحل العاج، وبدر باين من نجم الشباب، أما الخامس، فيتعلق الأمر باللاعب سهيل الذي كان يمارس بايطاليا.
و اكتفى فريق اتحاد الخميسات لحد الآن بانتداب واحد فقط ويتعلق بالمدافع أحمد شاكو خريج مدرسة الرشاد، والذي جاور عدة أندية في الدوري الاحترافي الأول.
من جانبه، تعاقد فريق النادي القنيطري لكرة القدم مع المهاجم مهيلي الحسين قادما من وداد فاس٫ وقد لعب لأولمبيك الدشيرة فيما تلقى تكوينه بنهضة أتليتيك الزمامرة. كما وقع النادي أيضا، عقدا احترافيا مع المدافع المهدي بلطام لمدة 6 أشهر مع إمكانية التجديد لفترة تمتد لسنة إضافية. ومن المعلوم أن بلطام منتوج خالص للكاك قبل أن يغادرها لفترات إلى نهضة بركان واتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة. الكاك جلب أيضا الظهير الأيسر ابراهيم بوضلبي الذي لعب للجمعية السلاوية٫ والحارس عثمان الهبهاب الذي سبق له أن لعب للخميسات وقصبة تادلة وشباب الريف الحسيمي. بالمقابل فسخ الفريق القنيطري عقد لاعبه مروان الدرعاوي بالتراضي كما فك الارتباط مع اللاعب العراقي لوي العاني الذي التحق بالدوري العراقي والحارس عصام العاصمي الذي التحق بشباب الريف الحسيمي.


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 17/01/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *