اتحاد طنجة في القاهرة بـ 35 فردا وبروح التحدي في مواجهة الزمالك

غادر فريق اتحاد طنجة مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، تجاه القاهرة عاصمة مصر، أمس الأربعاء في حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا. وضم الفريق 35 فردا شكلوا وفد مكونا من اللاعبين، الأطر التقنية والإدارية والطبية، فيما تؤكد أخبار قادمة من طنجة أن عددا كبيرا من جمهور الفريق وأنصاره سيسافرون مساء يومه الخميس للالتحاق بفريقهم في مدينة الإسكندرية. وكانت رحلة الفريق قد قادته لمطار القاهرة الدولي الذي وصلها فجر يومه الخميس، وانتقل الفريق مباشرة بعد ذلك إلى مدينة الإسكندرية حيث سيخوض مباراته الحاسمة والقوية برسم إياب دور ال32 مكرر لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. ويغيب عن مرافقة الفريق الطنجي لاعباه المتميزان أسامة غريب و عمر العرجون لخضوعهما للعلاج، فيما تأكد أن الفريق لن يمكنه الاعتماد خلال هذه المباراة على خدمات اللاعبين الجدد الذين انتدبهم لصفوفه في الميركاتو الشتوي.

في جانب آخر متعلق بالملعب الذي سيحتضن المباراة، علم من مصادر إعلامية مصرية، أن الاتحاد المصري لكرة القدم رَفَضَ نقل المباراة المنتظرة بين الزمالك واتحاد طنجة، برسم إياب دور الـ32 بمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، والمزمع إجراؤها يوم 19 يناير الجاري، إلى ملعب بتروسبورت في القاهرة. فقد تقرَّر إجراء المباراة في ملعب برج العرب لدواع أمنية، وعدم تلبية طلب مسؤولي الزمالك بعد تقدّمهم بملتمس يقضي بنقل مباراتهم إلى ملعب بتروسبورت في القاهرة. وكانت السلطات المصرية قد رفضت نقل اللقاء إلى ملعب بتروسبورت كما طلب الزمالك، وتمسكت بملعب برج العرب مكانا للمباراة وهو الملعب الذي وافق عليه الاتحاد الإفريقي للعبة.
وأضافت تقارير إعلامية مصرية بأن السلطات الأمنية المصرية وافَقت على حضور 10 آلاف مشجع لمتابعة اللقاء في برج العرب من أجل مساندة فريقهم أمام اتحاد طنجة.
وتقام مباراة الإياب بين الزمالك واتحاد طنجة يوم السبت المقبل بملعب برج العرب وهي مباراة ينتظر أن تكون قوية وحاسمة في تأهل أحد الفريقين مع أن الحظوظ تظل في صالح المستضيف نادي الزمالك الذي يلعب أمام جمهوره.
وكان الفريقان قد تعادلا في مباراة الذهاب بمدينة طنجة بصفر لمثله. ويمتلك الفريق المصري على هذا المستوى حظوظا أوفر للتأهل بعد العرض القوي الذي قدمه في طنجة، إلا أن اتحاد طنجة يرى بدوره أن حظوظه لاتزال قائمة وسيرفع التحدي أمام الزمالك وأن المباراة لها طقوسها ولاعبو طنجة لن يرفعوا راية الاستسلام وسيتشبثون بكامل حظوظهم.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 17/01/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *