المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل لـ EMSI

تحت إشراف وزارة الشغل والإدماج المهني، تنظم المدرسة المغربية لعلوم المهندس، العضو في شبكة «هونوريس» للجامعات المتحدة، والتي تعتبر أول شبكة افريقية للتعليم العالي، يومه الخميس 17 يناير 2019 بالدارالبيضاء ، منتدى المدرسة المغربية لعلوم المهندس تحت شعار «المغرب ومؤهلات إفريقيا».
و تحط المحطة الثانية للقافلة الوطنية للتشغيل والتي تحمل شعار: «المغرب ومؤهلات إفريقيا» بعد أن انطلقت في الخامس من نفس الشهر من مراكش، على أن تختم أشغالها بالرباط 28 في  فبراير 2019 هدفها الرئيسي تقريب العالم الأكاديمي من عالم ريادة الأعمال، وتحسين قابلية توظيف الخريجين الشباب من خلال برنامج متناغم غني ومتنوع كفيل بإتاحة الفرصة للمشاركين لتبادل التجارب والخبرات ومناقشة تحديات سوق الشغل وعرض فرص العمل التي تتيحها المقاولات المشاركة في هذا المنتدى.
و تهدف هذه التظاهرة إلى تشجيع إنشاء شركات ناشئة وادماج الشباب الحاملين للشواهد، عبر مساهمة المقاولات المهنية والمشاركة في الدينامية الاقتصادية الوطنية لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب.
ينخرط هذا الحدث في إطار قافلة التوظيف والادماج في سوق الشغل، بمشاركة أكثر من 800 شخص ويعطي الحاصلين على جائزة EMSI والطلاب فرصة التقدم مباشرة للحصول على التدريب وعروض العمل من أكثر من 30 مقاولة معروفة وتهدف بالأساس إلى تشجيع إنشاء المقاولات  وإدماج الخريجين الجدد، وتعبئة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في الانخراط في الديناميات الوطنية والافريقية لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب وخلق فرص العمل لديهم.


بتاريخ : 17/01/2019

أخبار مرتبطة

كتبت صحيفة «لوموندا» الإيفوارية أن مخيمات تندوف في جنوب غرب الجزائر تشكل «مصدر توتر وقنبلة موقوتة» تهدد أمن المنطقة. وأكد

الدعوة إلى نشر قوات أممية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حين تنفيذ حل الدولتين دعم دور لجنة القدس برئاسة جلالة

بلغت المساحات الغابوية المتضررة من الحرائق سنة 2023 ما مجموعه 6426 هكتارا وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 70 بالمائة مقارنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *