توزيع ملابس وأغطية شتوية بمؤسسات تعليمية بإقليم تارودانت

 

 

تنزيلا لاستراتيجية المديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت في ضمان شروط سلامة المتعلمين والمتعلمات من الأخطار والتقلبات الناجمة عن سوء الأحوال الجوية التي تعرفها بعض مناطق اقليم تارودانت ،نظمت المديرية الاقليمية بمناسبة ذكرى 11 يناير، وبشراكة مع العديد من الجمعيات، حملة توزيع مئات الأغطية الشتوية والملابس لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التالية :
مجموعة مدارس تجكالت التابعة لجماعة تفنكولت بدائرة اولاد برحيل.
مجموعة مدارس امالو التابعة لجماعة اساكي بدائرة تالوين.
مجموعة مدارس تاويالت التابعة لجماعة تاويالت بدائرة تالوين.
وقد لقيت المبادرة استحسانا من طرف التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم وكذا الطاقم الإداري والتربوي ،لما لها من أهمية في تشجيع التمدرس بالعالم القروي وتحفيز المتعلمين على الدراسة وبذل الجهد من أجل التفوق والمساعدة على تجاوز بعض الإكراهات الظرفية العارضة.
وأكدت المديرية الاقليمية «حرصها على تعزيز شراكاتها مع مختلف الفاعلين لتوفير أغطية وملابس شتوية قصد توسيع الاستفادة بالمؤسسات التعليمية التابعة للجماعات المهددة بموجة البرد: جماعة أهل تفنوت- جماعة توبقال – جماعة اوناين – جماعة تكوكة -جماعة املمايس « ، مشيرة إلى أنها « اتخذت عدة اجراءات استباقية لمواجهة هذه الموجة تمثلت في :
توفير المواد الغذائية بأقسام الداخليات والمطاعم المدرسية بالمؤسسات التعليمية المتواجدة بالمناطق الجبلية والمستهدفة بموجة البرد. دعم اقسام الداخليات بالأفرشة والأغطية. تفعيل مقتضيات المذكرة الوزارية في شأن الحماية من الأخطار الناجمة عن التقلبات الجوية. حث مدراء المؤسسات التعليمية من أجل احداث خلايا اليقظة المحلية ،والتنسيق التام مع السلطات المحلية وكل المتدخلين. الحرص على تعبئة التلاميذ وآبائهم بعدم المخاطرة باستعمال النقل المدرسي لعبور المسالك التي تشكل خطرا. اتخاذ اجراء التوقف المؤقت عند الضرورة.»


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 21/01/2019