أخبار الساحة

الدوري المغربي الأول عربيا وإفريقيا

تصدر الدوري المغربي لكرة القدم ترتيب الدوريات العربية والإفريقية، بعدما جاء في المركز السابع والعشرين، في تصنيف الدوريات، الذي يصدره الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء سنوياً.
وعود سبب هذا التميز إلى النتائج الجيدة التي حققتها الأندية المغربية في المسابقات القارية، فضلا عن تتويج منتخب المحليين بكأس إفريقي.
وتفوق الدوري الوطني على الدوري التونسي الذي جاء في الرتبة 30 عالميا، ثم المصري 33 عالميا، فيما جاء الدوري القطري في الرتبة 39 تم السعودية 52.
وجاء الدوري الاسباني في صدارة الدوريات العالمية.

فلاح يعلن عن استقالته من تدريب الرجاء الملالي

عبد العاطي

أعلن مراد فلاح عن استقالته من تدريب رجاء، عقب انتهاء لقاء فريقه مع النادي القنيطري، برسم الجولة 16 من بطولة القسم الوطني الثاني، بنتيجة التعادل بهدف لمثله.
وأعلن فلاح عن استقالته في حالة غضب، بعدما تعرض لوابل من السب والشتم من طرف الجماهير، التي لم تستسغ تعادل فريقها، واستغvcxربت الأداء المتواضع لبعص الوافدين الجدد. 01وتوقعت مصادر مقربة من الفريق أن يتراجع فلاح عن قراراه.
ومن جانب أخر، حرم الفريق الملالي من الشطر الثاني من منحة الجامعة، والمقدرة بـ 100 مليون سنتيم، بسبب اقتطاع جميع متأخرات لاعبين سابقين، دخلوا مع الفريق في حالة نزاع.
وفي سياق متصل، انتدب الفريق الملالي تسعة لاعبين في المرحلة الشتوية، يتقدمهم الودادي السابق فابريس أونداما، الذي وقع للفريق دون أي مقابل مالي، والحارس عيسى سيودي من المغرب التطواني وسميح ماجد من ديجون الفرنسي وسمير ديري من جيرا الفرنسي ومروان بجاو من المغرب الفاسي وإلياس سلامي من نهضة سطات والشاب محمد الضعيف من أمل بني ملال، إضافة إلى يوسف البصري و عمر بوموكاي.
وأقنع رئيس الفريق جميع اللاعبين الجدد بتأخير مستحقات التوقيع إلى غاية توصل الفريق بالمنح المالية من المجالس المنتخبة.

عداء مغربي يربط أوكسير الفرنسية وبزو الأطلسية

يخوض العداء المغربي عبد الرزاق البدوي تحدي قطع 2500 كلم بين أوكسير، المدينة الفرنسية التي يقيم فيها منذ 1988، وبزو مسقط رأسه بالأطلس المتوسط.
وأوضحت جريدة (لوريبوبليكان لوران)، التي سلطت الضوء إلى جانب عدد من الصحف الفرنسية، على التجربة التي ينوي البدوي خوضها، أن هذا الأخير سينطلق في 5 يونيو في رحلة ستستغرق حوالي شهر كامل بين أوكسير وبزو.
وأضافت الجريدة نقلا عن البدوي، الذي يمارس العدو منذ طفولته في قريته بالأطلس المتوسط، أن « هذه الرياضة تتناسب مع فلسفتي في الحياة، حب الاكتشاف، السفر، وتجاوز الذات».
وأبرزت الجريدة أن عبد الرزاق البدوي يعتبر اسما بارزا في ألعاب القوى ببورغينيون. فقد حاز هذا العداء على بطولة فرنسا لقدماء العدائين في مسافة 3000 متر، كما فاز بأزيد من 300 سباق في مختلف المسافات، وهو صاحب الرقم القياسي لإيون (وسط – شرق) في مسافة 10 كلم ونصف المارتون.


بتاريخ : 22/01/2019