تأجيل محاكمة المتورطين في شغب ملعب مراكش

أجلت المحكمة الابتدائية بمراكش، إلى يوم 25 يناير الجاري، النظر في ملف 5 قاصرين كانوا ضمن المعتقلين 14، الذين تم اعتقالهم على خلفية أحداث الشغب التي عرفتها مدرجات ومحيط الملعب الكبير بمراكش، أثناء وبعد، المباراة التي جمعت الكوكب المراكشي بفريق  أولمبيك آسفي.

ويتابع الموقوفون بالضرب والجرح والتحريض على ذلك وإتلاف تجهيزات رياضية وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، إضافة إلى تهمة إلحاق أضرار بممتلكات الغير.وفي نفس القضية، تم تأجيل ملف مجموعة أخرى الى غابة 30 من هذا الشهر، كانت تمت متابعتها بتهمة السب والقذف المنافيين للأخلاق العامة والتشجيع على الكراهية من خلال رفع لافتات تدعو إلى ذلك.
وكانت أحداث الشغب التي عرفتها مباراة الكوكب المراكشي ضد أولمبيك آسفي، والتي كانت قد انتهت لصالح الفريق المسفيوي بهدفين مقابل هدف واحد. قد خلفت  العديد من الإصابات في صفوف رجال الأمن وصف بعضها بالخطيرة، كما تم اقتلاع أكثر من 1500 كرسي من المدرجات وتخربب الحلبة المطاطية والسباجات.
والى جانب محاكمة المتهمين المباشرين، عاقبت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إدارة أولمبيك آسفي، بغرامة مالية واجبرته على بتعويض كل الخسائر التي لحقت بالملعب الكبير بمراكش والتي بلغت حوالي 55 مليون سنتيم، وهو الحكم الذي رفضته إدارة الفريق المسفيوي.


الكاتب : عبد المجيد النبسي 

  

بتاريخ : 22/01/2019