اتحاد تمارة رسميا في الهواة والحسم في الصعود يتأجل إلى الدورة الأخيرة

الدورة ما قبل الأخيرة من بطولة القسم الوطني الثاني

 

استعصى مرة أخرى الحسم في الصعود لفريق الراك، الذي فوت الفرصة منذ دورات للحسم في امر الصعود ليجد نفسه مع كل دورة مجبرا على تأجيل الاحتفال والفرح. الدورة 29 حسمت في المقابل في أمر نزول اتحاد تمارة بعد اكتفائه بالتعادل أمام أولمبيك الدشيرة حيث وقف رصيده في 28 نقطة مبتعدا عن الصف 15 بثلاث نقط وعن الصف 14 بأربعة.وبذلك يعتبر اتحاد تمارة رسميا نازلا ومغادرا للبطولة في انتظار معرفة من سيرافقه.
بملعب الأب جيكو، استعصى على الراك تحقيق الفوز الذي كان سيعلنه صاعدا للبطولة الاحترافية الأولى، بل وكاد أن يتعرض للهزيمة أمام شضيفه شباب المسيرة الذي فاجأ عبدالحق ماندوزا بصلابة خطوطه وقوة حضوره في المباراة. الراك بحث طويلا عن تعديل الكفة بعد تقدم الفريق الصحراوي بهدفين لواحد، ولم يتأتى له تحقيق التعادل حتى الدقيقة 78 وبواسطة ضربة جزاء. أمام هذا التعادل، على الراك أن يبحث عن نقطة واحدة تكفيه لتحقيق الصعود وسيكون عليه أن أن يكسبها خارج ميدانه خلال الدورة الأخيرة حين ينتقل ليحل ضيفا على أولمبيك الدشيرة. في مقابل ذلك، اقترب كثير سريع واد زم من تحقيق الصعود وذلك بعد عودته بفوز ثمين من أمام جاره رجاء بني ملال، ويكفيه التعادل فقط في الدورة الأخير لحرز بطاقة الصعود من خلال استقباله في ميدانه لفريق وداد تمارة. في المطاردة، حقق الماص فوزا صعبا لكنه جد ثمين على حساب اتحاد الخميسات بهدف لصفر، فوز جعله في المركز الثالث على بعد ثلاثة نقط من الصف الأول، وعليه بالتالي انتظار سقوط أحد متزعمي الترتيب في الدورة الأخيرة ليحرز بطاقة الصعود. نفس الأمر ينطبق على جمعية سلا ب44 نقطة أيضا، والذي نجح خلال هذه الدورة في الرجوع بنتيجة الفوز من برشيد حيث أضحى فريق اليوسفية قنطرة عبور لكل الأندية الباحثة عن موقع في الصدارة. بالنسبة لمولودية وجدة، فيمكن القول أنه ضيع بشكل رسمي كل الحظوظ في التنافس على الصعود وذلك عندما اكتفى بالتعادل في ميدانه وهو يواجه الرشاد البرنوصي. هذا الأخير، تنفس الصعداء لكنه لم ينج رسميا من تهديد النزول، حيث تنتظره مباراة سد حقيقية خلال الدورة الأخيرة حين يلتقي باتحاد أيت ملول الذي يتأخر عنه بنقطة واحدة فقط بعدما اكتفى بدورة وفي ميدانه بنتيجة التعادل أمام اتحاد تمارة. ويمكن اعتبار وداد فاس أكبر مستفيد من الدورة بعد أن حقق فوزا ثمينا خارج ميدانه وعلى حساب اتحاد سيدي قاسم. الواف أصبح لديه 33 نقطة والفرصة متاحة أمامه للتخلص من شبح النزول حين يستقبل في ميدانه برسم الدورة الأخيرة المقبلة فريق مولودية وجدة.

النتائج:
ي. برشيد – ج.سلا: 1 – 2
الماص – ا.الخميسات: 1– 0
الراك – ش.المسيرة: 2 – 2
و.تمارة – أ.الدشيرة: 0 – 0
ا.أيت ملول – ا.تمارة: 1 – 1
م.وجدة – الرشاد : 0 – 0
ا.سيدي قاسم – و.فاس: 0 – 1
ر.بني ملال – س.واد زم: 0 – 2


الكاتب : عبدالعزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 15/05/2017

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *