إقبال شبابي مكثف على  فعاليات قافلة الرياضة للجميع بجماعتي ميضار وبن الطيب

سجلت قافلة الرياضة للجميع ،التي نظمتها جمعية « المرأة، إنجازات وقيم «، يومي السبت والأحد (19 و 20 يناير) بالجماعتين الترابيتين لميضار وبن الطيب تحت  شعار « الرياضة للجميع حق دستوري»، مشاركة مكثفة لشباب الجماعتين ، فاقت الثلاثة آلاف شاب وشابة توافدوا منذ الصباح الباكر على الفضاءات  التي احتضنت هذه التظاهرة الرياضية التي تركت أثرا طيبا في نفوس الساكنة.

وتميز هذا المهرجان الرياضي المتميز ، المنظم بتعاون مع عمالة إقليم الدريوش  والجماعتين  الترابيتين لميضار وبن الطيب، وانخراط تام للهيئات المنتخبة والسلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني،بإقامة ورشات رياضية وألعاب تقليدية شعبية، استفاد منها شباب الجماعتين والقرى والمداشر المجاورة ، نالت استحسانهم وتفاعلوا معها بشكل كبير.
وهمت هذه الأنشطة رياضات جماعية وفردية ، وعروض في بعض رياضات فنون الحرب وتظاهرة في المشي ، فضلا عن ألعاب تقليدية تنفرد بها المنطقة والتي تعتبر  موروثا لاماديا تعمل الجمعية على إحيائه وتثمينه، والتي تتبعها جمهور  غفير لم يبخل بتشجيعاته على أبطال المستقبل .
واعتبر  مسؤولون محليون أن إقبال شباب الجماعتين الترابيتين لميضار وبن الطيب  بكثافة  على مختلف الأنشطة  والورشات دليلا على تعطشهم للممارسة الرياضية ،معبرين  عن تفاؤلهم بأن الحركة الرياضية بإقليم الدريوش، التي ما تزال محتشمة نوعا ما  ستعرف قفزة نوعية بفضل إنجاز بنيات تحتية رياضية  وعدد من ملاعب القرب  .ولم يفت ممثلي السلطات المحلية والهيئات المنتخبة وجمعيات المجتمع المدني ، التنويه بهذه المبادرة التي أقدمت عليها جمعية « المرأة، إنجازات وقيم» معتبرين  أن  القيمة المضافة لهذه القافلة تتمثل في كونها ستساهم في مزيد التحسيس بأهمية ممارسة الرياضة ونشر فكر الحفاظ على صحة الفرد خاصة لدى الجيل الصاعد بهذه المنطقة التي تزخر بالطاقات الواعدة.
وكانت جمعية « المرأة ، إنجازات وقيم قد دشنت موسمها الرياضي 2018-2019 من جهة درعة تافيلالت  يوم 11 أكتوبر الماضي بتنظيم قافلة رياضية شملت مدينة الريصاني والجرف وكلميمة وعين مسكي  والسجن المحلي لمدينة الرشيدية.
وأقيمت المحطة الثانية للقافلة( 28 -31دجنبر 2018) بجماعتي تغجيجيت وأداي ومدينة بويزكارن (إقليم كلميم) واثنين أداي ( إقليم تزنيت) والسجن المحلي لآيت ملول 2 (عمالة إنزكان آيت ملول).

 


بتاريخ : 23/01/2019

أخبار مرتبطة

  قررت الجامعة الملكية المغربية للمصارعة التعاقد مع ثلاثة أطر أجنبية، يتقدمهم المدرب التونسي فوزي خرازي، الذي سبق له أن

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومه الجمعة، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان

بلغ فريق الجيش الملكي ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، عقب فوزه على نهضة الزمامرة بنتيجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *