نادي الزوارق الشراعية لأكادير يعقد جمعه العام ويخطو نحو الملاءمة

انعقد مساء يوم الاثنين الماضي الجمع العام غير العادي والعادي لنادي الزوارق لأكادير، والذي غطى موسمي 2017 و 2018. وقد تم خلال مرحلة الجمع غير العادي تبني كل الإجراءات والمقتضيات الجديدة، التي فرضتها وزارة الشباب والرياضة والمصادقة عليها طبقا للقانون الجديد 30 – 09، حيث تمت المصادقة، ودائما وبالإجماع على النظام الأساسي النموذجي للجمعية وعلى قانونها الداخلي، وعلى الشعار والرمز الخاصين بها. كما تم بالإجماع تعيين وليد بن ودان مسؤولا مكلفا بتتبع ملف المصادقة الخاص بالجمعية لدى الوزارة الوصية للحصول على الاعتماد.   وبعد تبني كل هذه المقتضيات تم الانتقال إلى أشغال الجمع العام العادي، التي انطلقت بكلمة لرئيس النادي أحمد بن ودان، والتي أكد فيها على أهمية وحيوية الارتقاء برياضة الشراع والرياضات المائية عموما والصعوبات التسييرية والموضوعية التي تعوق هذا الارتقاء، كما عرض  لأهم ما تحقق خلال الموسمين المنصرمين، وإقدام النادي على اقتناء خمس مراكب ليزر من النوع الجيد، والتي لا تتوفر على مثيل لها سوى أندية جد قليلة.

وبعد هذه الكلمة، تم الانتقال لتلاوة التقريرين الأدبيين لموسمي 2017 و 2018 اللذين قدمهما الكاتب العام عبد الله راجي، الذي عرض مجمل الأنشطة والتظاهرات التي نظمها النادي أو شارك فيها. وقد تم التصويت على كلا التقريرين بالإجماع ودون أية مناقشة. ليتم بعد ذلك الانتقال إلى قراءة التقرير المالي، الذي جاءت حصيلة المصاريف فيه مطابقة لمجموع المداخيل، والتي قدرت بحوالي 3.63.289 درهما، وتمت المصادقة عليه كذلك بالإجماع. كما تمت المصادقة كذلك على برنامج الموسم الرياضي الحالي 2018 – 2019 والذي يؤكد على ما يلي:
المشاركة في جميع التظاهرات المنظمة من طرف الجامعة الوصية، وكذا من طرف الأندية المنخرطة فيها.
تنظيم تظاهرات في صنف التفاؤل صنف الليزر والليزر 4.7 بمدينة أكادير.
تنظيم تظاهرة في الكياك، وأخرى في صنف التجديف.
دعم مدرسة الزوارق للنادي لتحقيق نتائج في المستوى.
– خلق مدرسة لكرة السلة بالنادي.
– مشاركة فرع الدراجات الجبلية في البرنامج المسطر من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، لأن نادي الشراع لأكادير يبقى جمعية رياضية متعددة الأنشطة تهتم إلى جانب الشراع برياضتي كرة السلة والدراجة الجبلية.
– تنظيم سباق وطني بمدينة اكادير للدراجات الجبلية.
– تنظيم الدورة الثانية ليوم البحر.
تنظيم سباق أريسيف – أكادير الذي يربط بين عاصمة سوس وجزر لاس بالماس.
وقد انتهت أشغال هذا الجمع بتأجيل الحسم في نقطتين بقيتا عالقتين، وسيتم التداول بشأنهما خلال جمع عام قادم سيعقد يوم الاثنين 04 فبراير 2019 بمقر النادي، على الساعة السابعة مساء، والذي سيخصص لانتخاب أعضاء المكتب الإداري الجديد، وكذا الحسم في مبلغ المساهمة السنوية لكل من المنخرطين، والممارسين، وأصحاب المراكب.


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 24/01/2019