مواطن يطلب العدالة في ما تعرض له ابنه من اغتصاب ويطالب بالتحقيق في معاناته

اتصل بنا ـ في حالة من القهر والانكسار ـ السيد إدريس بعوشي الساكن بدوار الباعيش الرمل ـ الدخيسة مكناس رقم بطاقته الوطنية دال 100836، يشكو ويناشد الجريدة بنشر ما تعرض له ابنه من اغتصاب تحت التهديد بالسلاح الأبيض على يد شخص خمسيني (ق.م.) وهو في طريقه إلى ثانوية للا أمينة حيث يتابع دراسته، قبل آذان فجر يوم 26 نونبر2018.

وملخص مأساة هذا الأب وابنه مع الجاني ـ كما رواها لنا ـ هي أن ابنه الذي اعتاد الذهاب مبكرا نظرا لبعد المسافة بين مقر سكناه والثانوية التي يدرس فيها، فوجئ بالجاني المذكور أعلاه يرغمه تحت التهديد بالسلاح الأبيض على الدخول الى مكان مهجور بالمنطقة (الدخيسة) ويغتصبه داخله .. وعلى الرغم من تقدم الأب إلى درك ويسلان بشكاية في الموضوع معززة بشهادة طبية تثبت العجز في 40 يوما ثم شهادة تمديد قدرت العجز في 30 يوما ثم شهادة طبية ثالثة أثبتت العجز في 90 يوما قابلة للتمديد، فإن الفاعل ظل حرا طليقا، يهدد أب الضحية إن هو ظل متشبثا بشكايته، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تمت مطالبته أكثر من مرة بالتنازل عن الشكاية .. بعدها كانوا يطلبون منه الحضور صحبة ابنه/الضحية إلى مقر الدرك صباحا، ويتم تجاهلهما طيلة النهار ،«وظلوا على هذه الحال يعذبونني أنا الأب المكلوم والابن الضحية أكثر من شهر ـ يضيف الأب ـ كل هذه المدة والفاعل حر طليق يمارس تهديداته»،هذه المعاناة ـ يضيف أب الضحية ـ جعلتني أتوجه بشكاية في الموضوع إلى السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس بتاريخ 10يناير 2019 ، لتتحرك المسطرة التي ظلت قابعة في الرفوف، وليتم اعتقال الفاعل تبعا لذلك يوم 16 يناير2019.
وأنا إذ أضع ثقتي في العدالة ـ يضيف المشتكي ـ فإنني أطالب بفتح تحقيق في كل ما عرضني وابني إلى جراحات نفسية عميقة دفعت ابني إلى محاولة الانتحار أكثر من مرة وحطمت مساره التعليمي .. كما أطالب بحمايتي وأسرتي من تهديد الجاني؟؟؟


الكاتب : مكناس: حميد العكباني

  

بتاريخ : 24/01/2019