ذهاب ربع نهاية كأس زايد للأندية الرجاء يبحث عن فوز مطمئن أمام النجم الساحلي

يعود فريق الرجاء البيضاوي إلى واجهة التنافس العربي، حيث سيكون في انتظار النجم الساحلي التونسي، برسم ذهاب ربع نهاية كأس زايد للأندية البطلة، في لقاء يعتبر نهاية قبل الأوان، نظرا لقيمة الفريقين محليا وعربيا.
ويأمل الفريق الأخضر تسجيل نتيجة الانتصار بحصة مطمئة، حتى يؤمن نفسه من تقلبات لقاء الإياب، خاصة وأن الفريق التونسي يعد قويا بين أحضان مناصريه.
ويتوقع أن تستقطب هذه المواجهة، المقررة اليوم بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من الخامسة مساء، جماهير غفيرة، رغم تواضع الإقبال على التذاكر في اليوم الأول من طرحها في نقط البيع، حيث أطلقت الجماهير الرجاوية دعوة على منصات التواصل الاجتماعي تدعو فيها إلى التنقل الكثيف إلى مركب الأمير مولاي عبد الله، بغاية تحفيز اللاعبين في هذا اللقاء، الذي يكتسي أهمية بالغة لأبناء المدرب غاريدو، لأن الظفر باللقب من شأنه أن يخفف جزءا كبيرا من المتاعب المالية التي تحاصر الفريق منذ أزيد من ثلاث سنوات، باعتبار أن الاتحاد العربي يخصص للبطل جائزة مالية بقيمة سبعة ملايير ونصف المليار سنتيم.
ورغم أن الفريق البيضاوي يتواجد في وضع معنوي مثالي، بعد عبوره لمحطة مجموعات كأس الكاف يوم الأحد الماضي، وأيضا بعد الفوز الهام في لقاء الكلاسيكو أمام الجيش الملكي يوم الأربعاء، فإن مهمة رفاق بدر بانون ستكون كبيرة أمام النجم الساحلي، الذي استعان بالخبرة الفنية الكبيرة للفرنسي روجي لومير، الناخب الوطني السابق، والذي يراهن بدوره على تفادي أي سقوط مؤثر بالرباط، مسلحا في ذلك بالتفوق التاريخي على مستوى المواجهات المباشرة مع الرجاء، حيث التقى الفريقان في خمس مواجهات، كسب التونسيون ثلاث مباريات، مقابل فوز واحد للرجاء ولقاء واحد انتهى بالتعادل.
ومن المنتظر أن يستعين غاريدو بكافة لاعبيه، بمن فيهم الجدد نناح ونغاه والوردي، فيما يتواصل غياب جبيرة بداعي الإصابة.
وحلت بعثة النجم الساحلي بالرباط، مساء أول أمس الخميس، على متن طائرة خاصة لتفادي الإرهاق.
ومن المنتظر أن يدخل الفريق التونسي لقاء اليوم في غياب الثنائي غازي عبد الرزاق وأيمن الطرابلسي اللذين يبحثان عن فرصة للاحتراف، وأيضا لاعب خط الوسط محمد أمين بن عمر بداعي الإصابة، مع احتمال غياب المهاجم محمد أمين الشرميطي، الذي يعاني من بعض الآلام.
يذكر أن الاتحاد العربي عين الحكم الدولي المصري جهاد جريشة لقيادة المواجهة، بمساعدة كل من السوداني وليد أحمد علي والمصري محمود أبو الرجال، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع بالفاضل أبو شنب.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 26/01/2019