الدورة الأخير من محطة الذهاب

المتزعم يراهن على لقب  الخريف والكوكب يسعى إلى إيقاف النزيف

تخوض الأندية الوطنية آخر مبارياتها عن مرحلة الذهاب، التي لم تعرف إيقاعها العادي بفعل تراكم المؤجلات، المترتبة عن مشاركة خمسة فريق مغربية في الاستحقاقات القارية.

وسيقص مولودية وجدة وأولمبيك خريبكة شريط مباريات الدورة الخامسة عشر، حيث سيتواجهان يومه السبت في الخامسة بعد الزوال بالملعب البلدي بوجدة، وتحث قيادة الحكم الدولي نور الدين الجعفري.
ويتطلع سندباد الشرق إلى إنهاء مرحلة الذهاب عند النقطة 18، بأمل تعزيز حظوظه في تأمين البقاء ضمن الدوري الاحترافي الأول، على اعتبار أن شطر الإياب ستكون فيه درجة السخونة مرتفعة، كما أن الأخطاء ستكون مكلفة للغاية.
وبنفس الطموح، سيدخل الفريق الفوسفاطي، الذي فقد الكثير من مقوماته في السنوات الأخيرة، وبات منافسا رئيسيا على البقاء، في وقت كان من الفرق الباحثة على الألقاب.
ومن الناحية المعنوية تميل الكفة لأبناء المدرب عزيز كركاش، الذين حققوا في المباريات الأربع الأخيرة فوزا وهزيمة وتعادلين، كانا على التوالي أمام الرجاء والجيش الملكي، عكس الأوصيكا، الذي مني هزيمتين واكتفى بتعادلين.
وينتظر أولمبيك آسفي، صاحب الرتبة الثالثة في الترتيب، يوسفية برشيد مفاجأة هذا الموسم، في لقاء سيدور أمام مدرجات فارغة بعد العقوبة التي فرضت على الفريق المسفيوي عقب أحداث مراكش.
وتعد هذه المواجهة بفصول من المتعة والإثارة، بالنظر إلى أسلوب اللعب المفتوح الذي يعتمده المدربان الدميعي والصديقي، غير أن غياب الجمهور قد يكون له أثرا سلبيا على الأداء العام.
وسيرحل الجيش الملكي، الذي مني بالهزيمة في أول ظهور لمدربه الجديد الإسباني كارلوس ألوس إلى ملعب سانية الرمل لمواجهة المغرب التطواني، في لقاء على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للطرفين، اللذين عجزا عن تقديم العطاء الذي اعتادا عليه، ما جعلهما يتراجعان في سورة الترتيب، ولاسيما الجيش الملكي، الذي حقق حتى الآن ثلاثة انتصارات فقط وخمسة تعادلات وست هزائم، وضعته في الرتبة 13 برصيد 14 نقطة، وهي حصيلة لا تليق بقيمة فريق يلقبه مناصروه بالزعيم.
وبملعب العبدي بالجديدة، سيكون الوداد البيضاوي في انتظار الكوكب المراكشي، في لقاء ملغوم، لأن الكوكب سيلعب كافة أوراقه لانتزاع نتيجة إيجابية تعيد الاطمئنان إلى نفوس لاعبيه.
وسيحاول المدرب التونسي فوزي البنزرتي قيادة لاعبيه إلى تحقيق انتصارات يزكي زعامته للترتيب، وأيضا يعيد الهدوء إلى البيت الودادي، الذي انفجر احتجاجا على التحكيم، عقب الهزيمة مساء أول أمس الخميس بطنجة أمام الاتحاد، غير أن المأمورية لن تكون سهلة أمام الكوكب، الذي يتطلع إلى استعادة بريقه رفقة المدرب عزيز العامري، المطالب بالعمل جاهدا على تحقيق فوزه الأول رفقة فارس النخيل، بعدما تسلم المشعل من زميله فوزي جمال، الذي خاصمته النتائج على الأداء الجيد فوق أرضية الميدان.
سريع وادي زم، الذي يقدم أداء مقبولا رفقة المدرب المصري سيكون في انتظار نهضة بركان، المنتشي بعبوره المستحق إلى دور المجموعات في مسابقة كأس الكاف، في لقاء مليء بالألغام التكتكية، لأن المدربين معا سيحاولان تفادي الهزيمة، وإنهاء النصف الأول من الموسم بشكل جيد.
ويحل اتحاد طنجة، المزهو بفوز الغالي على الوداد، في آخر لقاءات الجولة 14، ضيفا ثقيلا على الفتح الرباطي، الذي توترت علاقة مدربه وليد الركراكي ومناصريه، فيما ينتظر شباب الريف الحسيمي بملعب ميمون العرصي قدوم حسنية أكادير، على أن تختتم الجولة يوم الأربعاء بلقاء الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي.
البرنامج مع الحكام
n السبت
مولودية وجدة – أولمبيك خريبكة (س15 – الحكم الجعفري )
أولمبيك آسفي – يوسفية برشيد (س 17 – الحكم التيازي)
n الأحد
المغرب التطواني – الجيش الملكي (س15 – الحكم الفارق)
الوداد – الكوكب (س 15 – الحكم اليعقوبي)
سريع واد زم – نهضة بركان (س 17 الحكم صبري)
الفتح – اتحاد طنجة (س 19 – الحكم الكشاف)
n الاثنين
شباب الحسيمة – حسنية أكادير (س 15 – الحكم بلوط)
n الأربعاء
الدفاع الجديدي – الرجاء (س 18 الحكم رضوان جيد)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 26/01/2019