رشيد شباري يوقع «نحن مختلفون» بطنجة

 
نظمت الثانوية الإعدادية الساقية الحمراء بطنجة، في إطار أسبوعها الثقافي العاشر، حفل توقيع المجموعة المسرحية «نحن مختلفون» للكاتب رشيد شباري، مساء يوم الأربعاء 10 ماي 2017.
استهل الحفل بكلمة الأستاذ عبد العزيز الريحاني، رحب فيها بالكاتب رشيد شباري والكاتبة فاطمة الزهراء المرابط وبضيوف وأطر وتلاميذ المؤسسة، مشيرا إلى دواعي الاحتفاء بالمجموعة المسرحية «نحن مختلفون» الصادرة مؤخرا عن منشورات «الراصد الوطني للنشر والقراءة».
وقد تحدث الكاتب رشيد شباري في كلمته عن المسرح المدرسي الذي تندرج ضمنه مجموعته المسرحية «نحن مختلفون» التي فازت نصوصها بالجوائز الوطنية للمسرح المدرسي، كما تحدث عن صعوبة الكتابة في هذا المجال، نظرا لخصوصية عوالم الطفل وحساسية التيمات والخطابات الموجهة إليه، كما تحدث عن الموضوعات التي تناولتها المسرحيات الثلاث «ليلة باردة» و»نحن مختلفون» و»الاستثناء»، مشيرا إلى الرسائل التي تضمنتها المجموعة المسرحية لفائدة الأطفال.
وفي كلمة بالمناسبة تحدثت الكاتبة فاطمة الزهراء المرابط عن المجموعة المسرحية «نحن مختلفون» باعتبارها إضافة نوعية للمكتبة الوطنية ولمسرح الطفل والأدب الموجه للطفل بشكل عام، حيث يعاني مسرح الطفل من ندرة في الإنتاج على مستوى الكتابة والتشخيص، مشيرة إلى أن «الراصد الوطني للنشر والقراءة» في إطار انفتاحه على الفئات الشابة بصدد إصدار مجموعة من الأعمال الأدبية الموجهة للطفل، واختتمت كلمتها بدعوة التلاميذ إلى قراءة هذه المجموعة المسرحية لما تتضمنه من رسائل نبيلة موجهة للأطفال والأسرة.
اختتم الحفل الذي سجل حضور ثلة من الأساتذة والتلاميذ بتوقيع المجموعة المسرحية «نحن مختلفون» على إيقاع الصور التذكارية.


الكاتب : فاطمة الزهراء المرابط

  

بتاريخ : 15/05/2017

أخبار مرتبطة

أحمد الخمليشي يتميز بشخصيته الفذة التي امتزج فيها طيب الخلق بروح قيادية مستلزمة للتصرف بحكمة، مضيفا أن مكانته العلمية رفيعة

يحتضن رواق المركب الثقافي عبد الحق القادري بمدينة الجديدة، معرضا فرديا للفنان التشكيلي محمد خلافي تحت عنوان « كناوة بعيون

ينظّم بيت الشعر في المغرب وكلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس- فاس، بدعم من جامعة سيدي محمد بن عبد الله والمركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *