أهداف التنمية المستدامة محور مباحثات بين الحليمي والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا

شكلت أهداف التنمية المستدامة محور محادثات أجراها المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي علمي، والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، فيرا سنغوي، أول أمس الأربعاء بالرباط.
وناقش الجانبان، بهذه المناسبة، عملهما بشأن متابعة تنفيذ البرنامج العالمي لعام 2030 والأجندة الإفريقية 2063 للتنمية المستدامة، وسلاسل القيمة بشمال إفريقيا، والنظم الإيكولوجية للبيانات الناشئة ورقمنة مهن هيئة المندوبية السامية للتخطيط .
وقال الحليمي، في تصريح للصحافة عقب لقائه بسنغوي، إن هذه المباحثات ركزت على القضايا الأساسية الحالية، من قبيل التنمية المستدامة، والتنويع الاقتصادي وعملية الرقمنة للاقتصاديات الإفريقية.
وأشار إلى أن التعاون بين المندوبية السامية للتخطيط واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، الذي ليس وليد اليوم، يهدف إلى تطوير إحصائيات نوعية في مجال أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى المجالات التي تتيح «إضاءة جيدة» للسياسات العامة في ما يتعلق بتنويع الاقتصادات وكذا تقييم إنجازات المملكة في هذا المجال.
وأوضح، في هذا الصدد، أن المندوبية السامية للتخطيط سوف تواكب إنجازات المغرب في هذا المجال، من خلال تقديم بيانات ومؤشرات دقيقة تتماشى مع المعايير الدولية، علاوة على تحليل اقتصادي لهذه الأرقام من خلال الأدوات العلمية المتوفرة لديها.


بتاريخ : 01/02/2019