الفوز على الخميسات يبقي أمل الماص في الصعود قائما

 

اعتبرت مقابلة المغرب الفاسي والاتحاد الزموري للخميسات قمة الفرق المطاردة والمنافسة من اجل الصعود. وما زاد من قيمة المقابلة توفر الفريقين على نفس عدد النقط ما جعل المباراة لا تتحمل القسمة على اثنين، إما الفوز أو الهزيمة. الأمر الذي دفع المدربين معا إلى نهج خطة مفتوحة للبحث عن الهدف المبكر.
وكان فريق المغرب الفاسي الأقرب إليه من خلال الفرص و الضغط الذي خلقه بواسطة رأس الحربة دجدجي غيزا و مسانده كوفي بوا الذي ضيع أول فرصة حقيقية للتسجيل ليعود دجدجي مرة أخرى ويضيع أمام حارس تألق خلال 25دقيقة الأولى وتمكن من إنقاذ مرماه في أكثر من مناسبة. بدوره ، تمكن حارس المغرب الفاسي يحي الفيلالي من إنقاذ مرماه خلال محاولتين لكل من كمال الصالحي و اللاعب محسن هيدكا وخاصة أمام قلب الهجوم كمال الصالحي ليعلن الحكم نورالدين الجعفري عن نهاية الشوط الأول بنتيجة البياض لاغالب و لا مغلوب.
مع انطلاق الشوط الثاني، كانت المبادرة للفريق المحلي الذي ضغط من جديد للبحث عن الهدف في الوقت الذي حصن الفريق الزائر وسط الميدان و الدفاع مما جعل الفريق الفاسي يلجا للاعتماد على الكرات العالية والتمريرات الجانبية للبحث عن رأس قلب الهجوم دجدجي الذي ضربت عليه مراقبة لصيقة من طرف اللاعب مساري ديملبي ما جعل المدرب طارق السكيتوي يقدم على تغيير ه ليعوضه اللاعب الشاب يوسف الرميلي الذي من خلال تحركاته السريعة ومراوغاته الذكية سيغير نتيجة اللقاء في الوقت الذي تمكن كوفي من تمريرة طويلة من محمد مروان بالرأس، لكن العارضة تنوب عن الحارس مراد يزم ليعود اللاعب كوفي ويقذف الحارس يتدخل من جديد إلا انه لم يتمكن من كرة التي وجدت اللاعب يوسف الرميلي الذي أعلن عن هدف المغرب الفاسي الذي حرك حوالي 10الف متفرج ملأت مدرجات المركب الرياضي حيث قام المكتب المسير للمغرب الفاسي بمبادرة طيبة في الوقت الذي أعلن عن الدخول بالمجان.
ويحافظ الماص على هذا الهدف إلى نهاية المباراة، فوز صغير لكن جعل حظوظ المغرب الفاسي قائمة للتنافس من أجل الصعود.
قالا عن اللقاء
n المدرب طارق السكيتوي للمغرب الفاسي: كانت عزيمتنا قوية لتحقيق الفوز والحمد لله من خلال خمس مقابلات حققنا أربعة انتصارات و تعادل. سنلعب حظوظنا حتى أخر دورة. لقد عملت على تكوين فريق منافس شاب يمكنه أن يلعب لعشر سنوات مقبلة علينا تحقيق الانتصار في اللقاء المقبل و انتظار تعثر احد الفرق كل شيء ممكن.
n عزيز كركاش مدرب الخميسات: لقد حضرنا لفاس من أجل تحقيق الفوز المقابلة كانت في متناول الفريقين حيث لعبنا بطريقة مفتوحة مما جعل فرص التسجيل كثيرة. المغرب الفاسي حقق الفوز هنيئا له ونتمنى له التوفيق.


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 16/05/2017

أخبار مرتبطة

أحرزت البطلة المغربية رجاء شاكر ذهبية سباق اختراق الضاحية أولمبي في فئة أقل من 23 سنة (5 كلم 5 لفات)،

فاز فريق نهضة بركان على الزمالك المصري بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي

سعيا منها إلى ترسيخ قيم التكريم والوفاء والتحفيز، التي قامت عليها منذ تأسيسها سنة 1971، وتحت شعار «الصحافة الرياضية.. دعامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *