في ندوة صحفية : مسؤولو الكوكب يدعون إلى تعبئة جماعية لإنقاذ الفريق من النزول

عقد مسؤولو فريق الكوكب المراكشي ندوة صحفية مساء الخميس لتدارس الوضعية الكارثية والحلول الناجعة من أجل إنقاذ الفريق من الهاوية.
وكان من أبرز المحاور التي تطرق اليها الورزازي الرئيس المؤقت للكوكب هي الاكراهات المادية التي ترخي بظلالها على الفريق في غياب دعم الجهات المسؤولة عن الشأن الرياضي بمراكش علاوة على الديون التي واجهناها وثم تجاوزها خاصة أننا يردف المتكلم صرف مستحقات اللاعبين والأطر التقنية مضيفا أننا بصدد توفير السيلولة المالية التي تمكنا من خلق توازن قار إلى حين نهاية الموسم الرياضي الحالي ، كما أشار في سياق حديثه إلى الانتدابات التي باشرها الفريق والتي كانت وفق معايير مدققة حسب إمكانيات الفريق المادية وأضاف الورزازي «لا يعقل أن فريقا مثل الكوكب الذي يمثل مراكش في البطولة الاحترافية يبقى محروما من الدعم الكافي لتسديد مصاريفه لولا مبادرات بعض الأشخاص الغيورين على الفريق مشكورين». وحول وضعية الكوكب القانونية، قال ذات المتحدث:» إننا بصدد الانكباب على إنهاء القانون الأساسي للفريق على اعتباره فرعا متعدد الأنشطة، وفي القريب سيكون جاهزا لملاءمة قانون التربية البدنية (30/09 )». ودعا في الأخير الجميع بضرورة التكتل وتبادل الآراء والتضحية من مصلحة الكوكب.
من جهته، أعطى عز الدين بنيس جردا مفصلا عن الحصيلة التقنية للفريق واصفا إياها بالكارثية بحكم المرتبة التي يحتلها الكوكب في الشطر الأول من البطولة. وبرر ذلك إلي الإصابات التي لحقت بأبرز اللاعبين مثل سماكي وكوليبالي وغيرهما. وأشاد أيضا بعمل المدرب السابق فوزي جمال الذي كان وراء الانطلاقة الموفقة التي بصم عليها الكوكب في البداية مكنته في الفوز في ثلاثة مباريات غير أن سوء الحظ عاكسه وكان الانفصال. وحول المدرب عزيز العامري قال بنيس أنه وجد معنوية اللاعبين مهزوزة وهشة جراء النتائج المخيبة التي لا ترقى إلى طموحات الجماهير المراكشية ولا لسمعة الكوكب . وتطرق إلى التكوين الذي قال عنه إنه بدأ يعطي اكله بدليل اللاعبين اليافعين الذين برزوا بشكل لافت خاصة على مستوى الشبان والأمل. وخلص في الأخير إلى القول بأن ما يحدث للكوكب مسؤولية الجميع من جمهور ومسيرين وطاقم تقني لدى على الجميع البحث عن السبل الكفيلة بإخراج الكوكب من هذا المأزق.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 02/02/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *