أخبار الساحة

اللجنة التأديبية تواصل الحرب على الشهب الاصطناعية

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، مساء يوم الأربعاء 30 يناير، تغريم الرجاء البيضاوي مبلغ 60 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 8، خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، الذي سيؤدي هو الآخر مبلغ 135 ألف درهم، لذات السبب، خلال مواجهتي الوداد والمغرب التطواني، مع تسجيل حالة العودة للمرة العاشرة.
وسيكون الفريق العسكري أيضا مطالبا بدفع مبلغ 2000 درهم لحصوله على أربع إنذارت خلال هذه المباراة.
وعاقبت أيضا نادي الوداد بغرامة قيمتها 70 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العودة للمرة 10، خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، الذي عوقب هو الآخر بغرامة بقيمة 105 آلاف درهم، لذات السبب، في لقاءي الوداد والفتح مع تسجيل حالة العودة للمرة السابعة، وتعويض الخسائر التي تسبب فيها جمهوره في مواجهة الوداد، بعد تقييم حجمها من طرف إدارة الملعب الكبير لمدينة طنجة، فضلا عن غرامة أخرى بقيمة 5000 درهم، لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب خلال هذه المواجهة، 2000 درهم لحصول لاعبيه على أربع إنذارت.
وسيكون حسنية أكادير مدعوا إلى تسديد غرامة بمبلغ 25 ألف درهم، بسبب الشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العودة للمرة الأولى، خلال مواجهته للدفاع الجديدي.
وغرمت اللجنة أيضا فرق الفتح ويوسفية برشيد وشباب الحسيمة مبلغ 2000 درهم بسبب مراكمة البطاقات الصفراء.
وأوقفت اللجنة، حسب بلاغ لها، بكر الهيلالي لاعب نهضة بركان، لأربع مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 3000 درهما بعد طرده في المباراة، التي جمعت فريقه بالفتح الرياضي، لتلفظه بكلام نابي في حق طاقم التحكيم. كما أوقفت محسن لعشير، لاعب أولمبيك آسفي، لمباراتين نافذتين، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد. وكذا طارق أستاتي، لاعب الدفاع الجديدي، لمباراة واحدة نافذة بعد طرده في مباراة حسنية أكادير، وهي العقوبة ذاتها التي فرضت على خالد الغافولي، لاعب شباب الحسيمة، لطرده خلال مباراة فريقه أمام حسنية أكادير، عن الدورة 15 من الدوري الاحترافي.
وعاقبت أيضا فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لعدم حضوره الندوة الصحافية التي أعقبت مباراة الكوكب المراكشي.
مصطفى الكبير يعزز الحضور المغربي بالدوري القطري
كشف نادي الريان القطري، يوم الخميس، عن تعاقده مع الدولي المغربي مصطفى الكبير، قادما إليه من فريق أنقرة التركي.
وأعلن نادي الريان، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تعاقده رسميا مع الدولي المغربي، بديلا عن المحترف الأرجنتيني جوناثان مينديز، مؤكدا على أن الكبير وقع رسميا على عقود انتقاله إلى الفريق، وذلك دون إشارة إلى قيمة الصفقة.
ومن المقرر أن ينضم اللاعب المغربي إلى كل من المهاجم البرازيلي لوكا والمدافع الأوروغوياني غونزالو فييرا، ولاعب الوسط الكوري الجنوبي كو – ميونغ جين.
وأوضح النادي، في تغريدة مقتضبة، أنه فسخ بالتراضي رسميا العقد الذي كان يربطه بالأرجنتيني، وذلك بعد ستة أشهر فقط من انضمامه إلى النادي، حيث كان تعاقد معه، الصيف الماضي، لمدة موسم على سبيل الإعارة قادما إليه من فريق إندبيندينتي الأرجنتيني.
وكان الدولي مصطفى الكبير، البالغ من العمر 30 عاما، قد تدرج في اللعب مع كل من نادي «إن إي سي نيميخن» الهولندي، لموسمين، ونادي «ميابي آيك « السويدي ونادي «كالياري» الإيطالي بالإعارة، وبعده مع نادي «هاكين» السويدي، ثم مع نادي الأهلي السعودي (2014 – 2015)، لينتقل بعدها الى النادي التركي من الدرجة الثانية «غنتشليربيرليغي».
وسجل الكبير حضوره الدولي الأول مع المنتخب المغربي في المباراة مع غينيا الإستوائية في 12 نونبر 2015 ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018، بدعوة من الناخب الوطني آنذاك بادو الزاكي.
يذكر أن فترة الانتقالات الأخيرة شهدت التحاق بنعطية بنادي الدحيل، قادما إليه من نادي يوفنتوس الإيطالي، ليشارك مواطنه يوسف العربي اللعب في نفس الفريق. ويوجد في البطولة القطرية أيضا كل من الدولي محسن متولي (نادي الأهلي) ورشيد تيبركانين (نادي السيلية).


بتاريخ : 02/02/2019

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *