الرجاء يعقد وضعية شباب الحسيمة، وفرتوت ينتقد التحكيم

 

غريب أمر فريق الرجاء البيضاوي ، فعندما تصرف المستحقات، وتتلاشى بعض غيوم الأزمات، يستسلم اللاعبون لرياح التعثرات، وعندما تضرب العناصر الرجاوية عن التداريب، وتصعد من لهجة الاحتجاج على التعويضات والمكافآت، تصنع الانتصارات، هي مفارقة غريبة أرخت بظلالها على نتائج وعطاءات الفريق الأخضر طيلة الموسم الجاري، وتحديدا في ظل ولاية الرئيس حسبان .
الفوز على شباب الحسيمة لحساب الجولة 28 من الدوري الاحترافي، كان الخيار الوحيد للرجاء البيضاوي للاستمرار في التنافس على مركز الوصافة، الذي يتموقع فيه الدفاع الجديدي بامتياز ثلاث نقط، وبالفعل فقد استعدت العناصر الرجاوية ذهنيا، في غياب الاستعداد التقني والتكتيكي، بسب مقاطعة ثلاث حصص تدريبية متتالية، وتمكنت من صنع فوز صغير، حافظت من خلاله على المرتبة الثالثة.
الجولة الأولى تميزت بالرتابة في جل أطوارها ، ولم ترق إلى مستوى الانتظارات ، وكان لغياب اللاعب عبد الصمد المباركي بسبب الإصابة تأثير على عطاءات شباب الريف، فيما اعتمد لاعبو الرجاء على بعض المرتدات الخجولة .
ومع انطلاق الشوط الثاني، بدت العناصر الرجاوية أكثر إصرارا وبحثا عن تسجيل الامتياز، وقد تأتى لها ذلك بفضل انسلال اللاعب الحافيظي في الدقيقة 56، وهو الهدف الذي احتج عليه الزوار بدعوى شرود، وضاعف الغلة العميد الراقي بعدما أحسن ترجمة ضربة الجزاء في الدقيقة 70، وقد شكك الضيوف في مشروعيتها ، فيما قلص اللاعب ياسين البحيري النتيجة في حدود الدقيقة 75 . وبهذه النتيجة يحافظ الرجاء على حظوظه كاملة في التنافس على مركز الوصافة، على بعد دورتين، علما أن الجولة الأخيرة قد تحسم في مركز الوصافة وفي أمر بطاقة المشاركة في عصبة الأبطال، علما أنها ستجمع فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الجديدي بمركب محمد الخامس.
المدرب فاخر رفض الحديث عن إضراب اللاعبين، معتبرا نفسه غير مسؤول عن الرد على هذه الحالة، مبررا ذلك، بكون الحلول ليست بيده ، لذلك ليس لديه ما يقوله بخصوص هذه النازلة. وعن تقييمه للمباراة، فقد هنأ فاخر خلال الندوة الصحفية، الحارس الحظ، معتبرا إياه، حرم الرجاء من تسجيل العديد من الأهداف بتصديه لمجموعة من فرص التهديف، وبخصوص المبارتين المتبقيتين أمام الجيش والدفاع الجديدي ، فقد اعتبرهما حارقتين، ولم يخف هدفه بانتزاع بطاقة المشاركة القارية.
من جابه، انتقد يوسف فرتوت التحكيم، معتبرا أن الحكم لعب دورا كبيرا في نتيجة المباراة، مشددا على أن لا فائدة من مناقشة اللقاء من الناحية التقنية، في غياب تحكيم موضوعي، مضيفا، أنه كان يراهن على العودة بنتيجة إيجابية، لكن الأمور لم تسر بالشكل الذي خطط له. ووعد يتدارك الموقف خلال الدورتين المتبقيتين.


الكاتب : س. قاسمي

  

بتاريخ : 16/05/2017