فلاشات اقتصادية

أكادير تحتضن الدورة الخامسة لمعرض «أليوتيس»
تحتضن مدينة أكادير، خلال الفترة ما بين 21 و24 فبراير 2019، الدورة الخامسة لمعرض “أليوتيس” تحت شعار “التكنولوجيات الحديثة في مجال الصيد.. من أجل مساهمة أفضل للقطاع في الاقتصاد الأزرق”.
وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه النسخة، التي تنظمها جمعية معرض أليوتيس، تستضيف دولة النرويج كضيف شرف للدورة، مشيرا إلى أن هذا البلد يعد من كبار الفاعلين في قطاعي الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية على الصعيد العالمي، كما يصنف كثاني أكبر بلد مصدر للسمك والمنتجات المصنعة من السمك في العالم.
وأضاف البلاغ أن هذا المعرض، المنظم تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، سيشكل أيضا فرصة سانحة لمهنيي القطاع والخبراء المغاربة والدوليين للتباحث والنقاش حول آخر المستجدات العالمية في هذا المجال، وتدارس تحديات وآفاق القطاع في سياق تتمركز فيه التنمية المستدامة للاقتصاد البحري في قلب الإنشغالات.
وأفاد المصدر ذاته أن معرض أليوتيس الدولي سيعمل على تسليط الضوء على الحلول المبتكرة التي يمكن توظيفها من طرف الفاعلين في مجالات الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية، مبرزا أن المعرض استطاع، منذ انطلاقه سنة 2011 في إطار استراتيجية أليوتيس 2020 لتطوير قطاع الصيد البحري، أن يتموقع كمنصة محورية في مجال الأعمال على الصعيدين الإفريقي والجهوي، كما يشكل ملتقى لتبادل الأفكار والتجارب، وعقد شراكات تجارية وصناعية.
وستتميز هذه الدورة من معرض أليوتيس، وفقا للبلاغ، ببرنامج علمي جد مهم، إذ ستنظم ندوات من تنشيط خبراء من المغرب والخارج، سيتم خلالها التطرق لمواضيع آنية توجد في صميم انشغالات الفاعلين في القطاع وفي البحث العلمي بهذا المجال.
ماكدونالد المغرب يتعاقد مع جوميا لتوصيل الطلبيات

أطلقت ماكدونالد المغرب خدمة “McDelivery” وهي خدمة توصيل الطلبات للمنازل ، بالشراكة مع Jumia Food  في كل من الدار البيضاء والرباط قبل أن يتم تعميمها في العديد من المدن الأخرى.
وأوضح إدريس العلمي مدير ماكدونالد المغرب خلال لقاء صحفي نظم مؤخرا بالدارالبيضاء ، أنه للاستفادة من هذه الخدمة ، سيكون على العملاء استخدام منصة JUMIA FOOD للإنترنت أو عبر الهاتف المحمول. حيث تتسم عملية تسليم ماكدونالدز عبر جوميا فوود بسهولة الاستخدام.
وبمجرد الاتصال من الحاسوب أو الهاتف الذكي  ، يسرد التطبيق للزبون المطاعم القريبة ويقدم أقربها. ويقوم العميل بتكوين طلبيته الخاصة التي يرغب في تذوقها قبل التحقق من صحة طلبه على التطبيق ؛ ثم يتم إرسال الطلب إلى أقرب مطعم ماكدونالدز ليتم إعداده و إرساله من قبل عون التوصيل التابع لجوميا فود Jumia Food.


بتاريخ : 04/02/2019