في سابقة بالمغرب : الـفـتـح الـريـاضـي يـدشـن بـرنـامـج «الـكـرة للـجـمـيـع»

 

أعطى حمزة الحجوي، الرئيس المنتدب لفريق الفتح الرياضي، رفقة مؤسسة محمد الخامس للأشخاص المعاقين بسلا، صباح أمس الثلاثاء بأكاديمية الفريق بالرباط، انطلاقة أول مشروع من نوعه في المغرب، والذي أطلق عليه فريق الفتح مشروع «الكرة للجميع».
وترتكز فلسفة المشروع، على تمكين الأطفال ذوي  الاحتياجات الخاصة، التابعين للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين، من الاستفادة من تداريب خاصة، والبنيات التحتية لأكاديمية الفتح الرياضي، وملاعبه، من أجل ممارسة كرة القدم، تحت إشراف مدربين وبيداغوجيين مختصين.
ولن يقتصر مشروع «الكرة للجميع» على التداربب، بل سيتعداه إلى خلق فرق لكرة القدم تتنافس فيما بينها.
واعتبر الرئيس المنتدب لفريق الفتح، حمزة الحجوي، في تصريح للجريدة أن مشروع «الكرة للجميع «يدخل» ضمن المشروع الكبير الذي أطلقه فريق الفتح الرياضي، والذي كان قد انطلق بتنظيم دوريات الأحياء وفتح أبواب مدرسة الفتح أمام الصغار، والآن جاء دور الانفتاح على فئة  الأطفال في وضعية إعاقة وعددهم 18 طفلا. خاصة وأننا تتوفر على أطر قادرة على التعامل مع هذه الفئة، وهدفنا الأسمى أن تحذو حذونا مدارس كروية أخرى في المغرب، لنتمكن من تنظيم دوري لهذه الفئة، وهنا لا بد من التذكير بأن هذه المبادرة ستكون بالمجان.»
ومن جهته أكد الدكتور خالد بن حسن، مدير المركز الوطني محمد السادس للمعاقين، على أهمية مبادرة فريق الفتح الرياضي، معتبرا أنها «تطبيق لمضامين دستور 2011 خاصة في المجال الرياضي. فتح مدرسة الفتح أمام هذه الفئة سيمكنهم من الاندماج، خاصة وأن التداريب لن تكون اعتباطية، بل ستعتمد على أسس علمية تناسب هؤلاء الأطفال المعاقين ذهنيا.».


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 07/02/2019

أخبار مرتبطة

      الكاتب الاول للحزب إدريس لشكر : الحكومة لها خلط مابين اهداف الحوار الاجتماعي والمقايضة بملفات اجتماعية مصيرية

السفير الفلسطيني: ندعو إلى دعم السلطة الفلسطينية وإلى مزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بصمود منقطع النظير نعيمة

إن ما تحفل به هذه القاعدة الحاشدة من حضور شبابي تتمتع ملامحه بالثقة والأمل في مستقبل زاهر للبلاد والعباد، وتفرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *