«ماضي ومستقبل العلاقات المغربية -البرازيلية» موضوع اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء

تنظم وكالة المغرب العربي للأنباء، يومه الخميس، اللقاءات الدبلوماسية للوكالة حول موضوع «ماضي ومستقبل العلاقات المغربية -البرازيلية»، مع ضيفي الشرف سفير دولة البرازيل بالرباط، خوسيه هامبرتو دي بريتو كروز ومديرة معهد الدراسات الإسبانية- البرتغالية، فتيحة بن لباح. ويشكل هذا اللقاء، الذي سينظم في الساعة الخامسة مساء بمقر الوكالة، والذي سيحضره دبلوماسيون وجامعيون وخبراء، فرصة لاستعراض العلاقات المتميزة والقوية بين المغرب والبرازيل، وآفاقها الواعدة. وسيتم بالمناسبة تقديم كتاب «العلاقات بين المغرب والبرازيل»، الصادر عن معهد الدراسات الإسبانية والبرتغالية، بشراكة مع مؤسسة ألكسندر دي غوسماو، باللغات العربية والفرنسية والإسبانية في طبعته الأولى.
وتبرز فتيحة بن لباح، في تمهيد الكتاب، أن العلاقات المغربية- البرازيلية تكتسي طابعا خاصا، حيث إنها ما فتئت تنمو وتتعزز على مر السنين، لا سيما في العقود الأخيرة، مشيرة إلى أن البلدين تجمعهما العديد من روابط التعاون على المستويين الاقتصادي والسياسي، وهي روابط على نحو متزايد من القوة والمتانة. كما أنهما يتقاسمان منذ قرون موروثا حضاريا مهما وتاريخا طويلا من التلاقح والتفاعل في شتى المجالات.


بتاريخ : 07/02/2019

أخبار مرتبطة

كتبت صحيفة «لوموندا» الإيفوارية أن مخيمات تندوف في جنوب غرب الجزائر تشكل «مصدر توتر وقنبلة موقوتة» تهدد أمن المنطقة. وأكد

الدعوة إلى نشر قوات أممية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حين تنفيذ حل الدولتين دعم دور لجنة القدس برئاسة جلالة

بلغت المساحات الغابوية المتضررة من الحرائق سنة 2023 ما مجموعه 6426 هكتارا وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 70 بالمائة مقارنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *