الكويت وكازاخستان تفوزان بذهب السكيت بالجائزة الكبرى للرماية

 

 

أسدل الستار مساء أول أمس الخميس، بنادي الفلين للرماية والترفيه بضواحي سلا، عن فعاليات النسخة الثانية للجائزة الكبرى الدولية للرمايةالرياضية، وذلك في صنف «السكيت» أو الأبراج  عند الرجال والسيدات.
وعادت الميدالية الذهبية عند السيدات للكازاخستانية «كراشينكو زويا» بعدما حققت 49 طلقة من أصل 60. ونالت الميدالية الفضية مواطنتها «مولشانوفا أناستازيا» التي حققت 40 طلقة، فيما احتلت المرتبة الثالثة الإيطالية» كوستا كيارا « بتحقيق37 طلقة.
وعند الرجال، فاز باللقب الرامي الكويتي منصور الراشدي، وهو بالمناسبة بطل آسيا 6 مرات وبطل العالم 3 مرات وحائز  على كأس العالم 4 مرات، وبذلك يكون قد أنقذ الحضور العربي في هذه الدورة، فكان العربي الوحيد، الذي فاز بالذهب، بعدما حقق 56 طلقة من أصل 60.
وتعد مسابقات «السكيت» من أصعب المنافسات في رياضة الرماية، لأنها تتطلب الكثير من التركيز والدقة، خاصة وأن الرامي يتعين عليه في كل محاولة إصابة طبقين.
وفاز بلقب الوصيف، الرامي الإنجليزي» جاك فايركلوك» بـ 55 طلقة، وهو ما أعطى الكثير من التشويق والإثارة لهذه المنافسة، فيما احتل  المرتبة3 الرامي المصري عزمي مهلبة بـ 45 طلقة. واعتبر منصور الراشدي، الفائز  في صنف السكيت أو الأبراج في تصريح للجريدة أن المنافسة كانت قوية، ذلك «أن طلقة واحدة هي التي منحتني الفوز، وهذا يؤكد قوة الرماة الذين شاركوا في النسخة الثانية من الجائزة الكبرى الدولية للرماية، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية. هذا المستوى يغري دائما بالحضور المستمر في هذه المنافسات».
يذكر بأن الجائزة الكبرى الدولية للرماية في نسختها الثانية،  التي دامت 7 أيام، كانت من تنظيم الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، وتحت الرئاسة الشرفية لسمو الأمير مولاي رشيد.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 09/02/2019

أخبار مرتبطة

بعد استفادة أزيد من 8600 شخصا من قافلة «رياضة بدون منشطات»   أفادت الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، أول أمس الخميس

حلت بعثة فريق نهضة بركان صباح أمس الجمعة بمطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية، بعد رحلة مباشرة قادتها من مطار وجدة

بمناسبة حلول الذكرى 77 لتأسيسه، ينظم نادي الكوكب الرياضي المراكشي، بشراكة مع مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، وتحت إشراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *