الدورة 19 من بطولة الدوري الاحترافي الثاني: الماص والكاك يشعلان التنافس على الصعود

 

استعاد فريق النادي القنيطري حظوظه للمنافسة على الصعود بعدما ارتقى إلى الصف الثالث بعد الانتصار (2-0) الذي حققه ضمن الجولة 19 من بطولة الدوري الاحترافي الثاني، في اللقاء الذي استقبل من خلاله شباب المسيرة، الذي يمنى بأول هزيمة في مرحلة الإياب. الفوز مكن الكاك من تشديد الخناق بعدما قلص الفارق إلى نقطة واحدة، عن صاحب الرتبة الثانية رجاء بني ملال. هذا الأخير تكبد هزيمة قاسية (2-0) على يد المغرب الفاسي، الذي بات يحتل الصف الرابع برصيد 29نقطة، إلى جنب الراسينغ البيضاوي الذي أرغم المتصدر نهضة الزمامرة بملعب العبدي بالجديدة على التعادل السلبي. تعادل المتصدر يطرح علامة استفهام حول مردود ممثل دكالة في الإياب حيث أنه جنى أربعة نقط فقط من مجموع 16 نقطة، ومن حسن حظ النهضة أن فرق المطاردة لم تستفد من هذا الفراغ، ولازال يبتعد ب 7 نقط على المرتبة الثالثة.
فيما فجر الاتحاد القاسمي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما اثقل شباك وداد تمارة(2-3)، بالملعب البلدي باتمارة، مما خول له استنشاق نسبيا نسيم الانعتاق، إلا أن الطريق لازالت صعبة وشاقة من أجل الهروب نهائيا من المناطق المكهربة. بخلاف ذلك،يبدو أن شباب قصبة تادلة بدأ يستسلم لمصيره وبدأ يبتعد عن أمل الحفاظ على مكانته في البطولة، بحكم الهزيمة (0-1) التي حصدها بعقر الدار أمام الوداد الفاسي الذي تنفس الصعداء، وصعد مؤقتا الى وسط الترتيب.
فيما كسر جمعية سلا سلسلة نتائجه السلبية و عوضها يوم السبت بانتصار ساحق (3-1) على ضيفه شباب أطلس خنيفرة، الذي بات يحتل الصف 12 برصيد 22 نقطة، حصيلة غير كافية و لا تليق بفريق من طينة ممثل مدينة خنيفرة، شأنه شأن النادي السالمي الذي حصد الهزيمة الثالثة على التوالي عندما حل ضيفا على أولمبيك الدشيرة الذي رجح الكفة لصالحه وفاز بهدفين دون رد.
التعادل السلبي الثاني في هذه الدورة كان عنوان اللقاء الذي جمع بين اتحاد الخميسات الذي تاه عن سكة الانتصار، و شباب بنجرير الذي لازال يسارع الزمن من أجل الاطمئنان على مكانته ضمن هذا القسم.
النتائج:

وداد تمارة………الاتحاد القاسمي 3-2
اتحاد الخميسات….شباب بنجرير0-0
أولمبيك الدسيرة…..النادي السالمي0-2
شباب ق تادلة…………..وداد فاس1-0
نهضة الزمامرة……………..الراك 0-0
جمعية سلا…………شباب خنيفرة0-3
المغرب الفاسي……..الرجاء الملالي0-2
النادي القنيطري….شباب المسيرة0-2


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 12/02/2019