المكتب المديري لعصبة سوس يقرر استئناف المنافسات

خلال اجتماع عقده يوم السبت 9 فبراير الماضي، قرر المكتب المديري لعصبة سوس لكرة القدم استئناف منافسات العصبة ابتداء من يومي 16 و 17 من شهر فبراير الجاري، وذلك بعد أن كان قد تم خلال الجمع العام العادي الأخير للعصبة اتخاذ قرار تجميد كل منافسات العصبة تضامنا مع أندية مدينة أكادير التي كانت وما زالت تشتكي من مشكل عدم توصلها بالمنح المالية التي يدعمها بها المجلس الجماعي للمدينة.
وكانت فيدرالية الجمعيات الرياضية لكرة القدم بأكادير، التي تمثل الفرق التي تعاني من مشكل عدم صرف المنح، قد نظمت يوم الخميس 7 فبراير الماضي وقفة احتجاجية أمام مقر عصبة سوس للضغط على هذه الأخيرة لإعلان سنة بيضاء باعتبار أن المشكل المادي لأندية أكادير ما زال يراوح مكانه. وكانت الفيدرالية قد قررت أن تتبع وقفتها الإحتجاجية بأعتصام داخل مقر العصبة، لكنها لم تستطع تنفيذ خطوتها الثانية هذه بعد أن بادرت مصالح العصبة الى القيام بحراسة مدخلها بكلب شرس بدأ في تأدية مهامه ابتداء من ساعة نهاية التوقيت الإداري أي حوالي الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.   وبالنسبة لقرار المكتب المديري للعصبة باستئناف المنافسات فهو يجد تبريره، حسب بلاغ للعصبة في كون غالبية الأندية قد طالبت بمواصلة المنافسات. يقول البلاغ : أنه «استحضارا منه لمصلحة الأندية وبناء على ملتمسات الأندية (حيث تم التوصل بما مجموعه 85 ملتمسا من أصل 99 ) بالإضافة لملتمسات أندية كرة القدم داخل القاعة وبعد إخبار الجامعة بمراسلة في الموضوع، صادق المكتب المديري على استئناف منافسات العصبة بالإجماع – مع امتناع عضو واحد- وذلك ابتداء من يوم السبت والأحد 16/17 فبراير 2019 بالنسبة لجميع الفئات.
« وبعد نقاش مستفيض ومراعاة لمصلحة الأندية صادق المكتب المديري كذلك على أن تتحمل العصبة مصاريف التحكيم والتنقل بالنسبة للحكام، وكذا مصاريف مراقبي المقابلات طيلة الفترة الممتدة من تاريخ استئناف المنافسات الى غاية نهاية شهر مارس 2019 كدين على الأندية تؤديها عند توصلها بمنح المجالس المنتخبة وذلك بالنسبة للأقسام التالية :
× الكبار : القسم الممتاز والقسم الشرفي الأول والثاني وكرة القدم داخل القاعة
× الفئات : جميع منافسات الفئات المبرمجة على مستوى العصبة باستثناء أندية النخبة التي تتحمل مصاريف فئاتها.»
وبالنسبة لمشكل تأخر المنح الخاص بأندية أكادير، والذي يعتبر هو السبب المباشر الذي أدى لهذه الوضعية، يشير بلاغ العصبة إلى أن المجلس الجماعي لأكادير قد أكد خلال دورته الأخيرة، دورة فبراير، من خلال تصريح لرئيسه بأن كل الإجراءات الإدارية لصرف منح الجمعيات الرياضية التابعة لجماعة أكادير قد تم القيام بها. لننتظر ونرى .


الكاتب : ع. البعمراني

  

بتاريخ : 12/02/2019