مدرب «لوبي ستارز « يتهم الكرة الإفريقية بالفساد

في الندوة الصحافية، التي أعقبت مباراة الوداد الرياضي ضد فريق «لوبي ستارز» النيجيري، برسم الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى لعصبة الأبطال الإفريقية، وبالرغم من كون لا أحد من الصحافيين الذين حضروا الندوة طرح سؤالا، يتعلق بالظروف التي تجرى فيها المنافسات الإفريقية، اتهم سولومون بايدي، مدرب فريق «لوبي ستارز»، الكرة الإفريقية بالفساد، وهو تصريح خطير جدا، سيضع كرة القدم الإفريقية موضع مساءلة، خاصة في الشق المتعلق بالتحكيم.
وأضاف مدرب «لوبي ستارز» أنه من العار أن يستعمل بعض المسؤولين عن الفرق المال من أجل شراء التحكيم. وبقي المدرب النيجيري عَامًّا في اتهاماته، دون أن يحدد اسما أو ظرفا، تمت فيه محاولة التأثير على قرارات الحكام بالمال.»
هذه التصريحات، التي دونها مندوب المباراة خلال الندوة الصحافية، لن تمر بسلام على مدرب الفريق النيجيري، الذي سيجد نفسه مطالبا من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بأدلة تؤكد اتهاماته. وهو الأمر الذي لن يتمكن منه، لأنه حتى لو كانت فإنها تكون في سرية تامة، ولن ينتظر مسؤول عن فريق ما قدوم الحكام إلى بلده لمحاولة إرشائهم.
الغريب أن مدرب فريق» لوبي ستارز» أطلق هذه الاتهامات، بالرغم من كون فريقه، تعادل أمام الوداد الرياضي هنا في المغرب، فماذا كان سيقول لو كان انهزم فريقه في هذه المباراة، التي كانت ستكون المباراة الأخيرة لضمان البقاء ضمن المتنافسين على التأهل إلى دور الربع النهائي؟.


الكاتب : ع. النبسي

  

بتاريخ : 14/02/2019