التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تنفتح على الرياضة

في أول مبادرة في تاريخ التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية،للانفتاح على الجامعات الرياضية، تم زوال الإثنين بمفر التعاضدية الأمير مولاي عب لله بالرباط ،التوقيع على اتفاقية شراكة بين التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية في شخص رئيس مجلسها الإداري عبد المولى المومني ،وسلمى بناني رئيسة الجامعة الملكية المغربية للررياضات الوثيرية والرشاقة البدنية والهيب هوب، وتمحورت اتفاقية الشراكة حول المجالات التي يمكن أن تعرف تقاطعات بين التعاضدية والجامعة التي تجمع بين العديد من الرياضات خاصة تلك التي يمكنها تقديم المساعدة للأشخاص في وضعية إعاقة حركية، في مراكز الأمل ،المتواجدة بكل من الرباط واكادير.
رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبدالمولى المومني صرح: «تروم هذه الاتفاقية النهوض بالعمل الاجتماعي التضامني وتطويره وفق منظور تشاركي، حداثي وهادف».
وأضاف عبد المولى  «هذه الشراكة، هي تجسيد وتفعيل لسياسة التنمية الاجتماعية، التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي تقوم على التضامن والتلاحم الاجتماعي». وأضاف «هذه الشراكة مع جامعة رياضية تندرج ضمن انفتاح التعاضدية على المجتمع المدني تنزيلا لمقتضيات دستور 2011 … ويعد الجانب الرياضي تثمينا وتكريسا للرعاية الصحية».
من جهتها، أكدت سلمى بناني رئيسة الجامعة الملكية المغربية  للرياضات الوثيرية والرشاقة البدنية «كنت جد متحمسة، للتوقيع على هذه الشراكة لكونها تنفتح على مؤسسة تعنى بمجال الصحة وسنعمل من خلال هذه الشراكة على تكوين أطر مراكز، «أمل» للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصه، التابع للتعاضدية العامة بكل من الرباط وأكادير، وذلك من خلال تقديم حصص  رياضتي الهيب هوب والأيروبيك.
وسنعمل على أن  يتم انتقاء الأطفال المتفوقين قصد المشاركة في البطولات التي تنظمها الجامعة سواء داخل المغرب أو خارجه».
يذكر بأن الاتفاقية تلزم التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، على تنظيم برامج طبية وصحية لصالح المشاركين، في الأنشطة والتظاهرات الرياضية والإجتماعية التي تنظمها الجامعة، بمختلف المدن المغربية مع تقديم خدمات طبية مجانية لفائدة ساكنة المناطق النائية.


الكاتب :  عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 15/02/2019

أخبار مرتبطة

  طوت العائلة الودادية، ليلة أول أمس الخميس، دفتر الرئيس السابق سعيد الناصري، المتواجد خلف القضبان على خلفية قضية ما

تأهل المغرب الفاسي إلى ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، بعد فوزه على اتحاد طنجة بضربات

اللجنة التأديبية للهواة تخرج بقرارات صارمة قررت اللجنة التأديبية، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، عقب اجتماعها أول أمس الخميس،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *