فرنسيون في ورش تطوعي لتهيئة واحة نخيل بتارودانت

 

يشارك تسعة شبان فرنسيين (5 إناث و4 ذكور)، إلى جانب مجموعة من الشابات والشبان المنحدرين من مدينة تارودانت، في ورش تطوعي يهم تهيئة واحة النخيل الممتدة على جزء من مجرى «الوادي الواعر» الذي يمر على مقربة من الأسوار التاريخية للمدينة.
وتنظم هذه المبادرة من طرف جمعية «أمودو أوراش بلا حدود « ، وتشمل ايضا مجموعة أخرى من الأنشطة المختلفة تتوزع بين التربية على احترام البيئة في وسط الأطفال ، إلى جانب تنظيم ورشات للتبادل والتلاقح الثقافي ( موسيقى ، سينما ، فنون الطبخ ، تنشيط ، رياضة …) ، فضلا عن القيام بجولات استطلاعية لمعالم مدينة تارودانت وضواحيها.
وحسب بلاغ للجمعية فإن « برنامج هذه التظاهرة يروم تحقيق جملة من الأهداف ، من ضمنها التحفيز على روح التطوع ، والتشجيع على أخذ المبادرة في أوساط الشباب ، والدفع بهم نحو ابتكار مشاريع ومبادرات مواطنة تخدم المجتمع على الصعيد المحلي ، وتنفتح في الوقت ذاته على آفاق عالمية».
ويندرج تنظيم هذا الورش في إطار برنامج الشراكة الذي يجمع بين الجمعية ، التي يوجد مقرها في مدينة تارودانت من جهة ، ورابطة تعليم في منطقة «ليفوج» الفرنسية ، وبدعم من البرنامج الأوربي للتضامن من جهة ثانية ، علما بأن  الجمعية «تعتبر واحدة من المنظمات المدنية المغربية المعتمدة من طرف البرنامج الأوربي للتضامن في ما يتعلق باستقبال وتنظيم بعثات الشباب للقيام بمهام تطوعية».


بتاريخ : 18/02/2019