رضوان جيد، أمل التحكيم المغربي في مونديال قطر

 

تمكن الحكم الدولي المغربي رضوان جيد ، من عصبة سوس من التفوق في اختبارات» الفيفا «لاختيار حكام نهائيات كأس العالم 2020 بقطر.
ونجح رضوان جيد في إقناع مسؤولي» الفيفا «بعد التنقيط المتميز الذي حصل عليه، في هذه الاختبارات الأولية، والتي ستتلوها اختبارات أخرى، ستقرر مدى إمكانيات الحكم رضوان جيد لإرجاع  التحكيم المغربي إلى الواجهة العالمية.
ومن خلال متابعتنا لأخبار الاستعدادات لكأس العالم بقطر، فإن «الفيفا» تشرف  ومن خلال المسؤول الأول عن التحكيم، الإيطالي « بيير لويدجي كولينا «على تنظيم العديد من الورشات التكوينية، كانت أكاديمية «أسباير» فضاء لها.
وأصبح «الحكم رضوان» جيد نقطة مضيئة في التحكيم المغربي، وهو ما جعله يحظى بثقة  المديرية الوطنية للتحكيم، التي كانت منحته شرف قيادة أهم محطات كرة القدم الوطنية(نهاية كأس العرش وديربي الدارالبيضاء).
وكان رضوان جيد من بين الحكام، الذين حصلوا على الشارة الدولية، حيث تم الإعلان عن ذلك خلال اللقاء التواصلي حول التحكيم الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مؤخرا بالصخيرات.
يذكر بأن التحكيم المغربي طال غيابه عن المونديال منذ العديد من الدورات مثله مثل كرة القدم، التي لم تعد إلى محفل نهائيات كأس العالم إلا خلال النسخة الأخيرة في روسيا.-


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 20/02/2019

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *