كأس الاتحاد الإفريقي .. نهضة بركان يحل ضيفا ثقيلا على الرجاء والحسنية يلعب أهم أوراقه

بدأت حرارة السخونة ترتفع في منافسات المجموعة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد الوصول إلى المحطة الثالثة، والتي لا شك أنها ستكون حاسمة بنسبة مهمة في أمر العبور إلى المربع الذهبي.
وسيكون بطل النسخة الماضية، الرجاء البيضاوي، الذي مازال يبحث عن إيقاعه العادي، بعدما اكتفى بنتيجة التعادل خلال الجولتين السابقتين، في انتظار صاحب الريادة نهضة بركان، الذي سيحل بالرباط حاملا جراح كبوته في لقاء الديربي أمام الجار مولودية وجدة، برسم مؤجل الدورة 16 من الدوري الاحترافي، وما رافقها من أحداث لارياضية، فرضت عليه العودة إلى بركان عبر سيارات الأمن.
ومن المنتظر أن تحمل هذه المواجهة فصولا من المتعة الإثارة، كما أنها قد تحدث تغييرات على مستوى مقدمة هذه المجموعة، ذلك أن انتصار الرجاء قد يضعها في المقدمة، في انتظار حسم الأمور بشكل شبه تم في لقاء العودة ببركان.
وسيدخل أبناء المدرب الفرنسي كارتيرون مواجهة الغد بمعنويات مرتفعة، بعد الانتصار الثمين، الذي حققوه يوم الأربعاء بميدنة آسفي أمام الأولمبيك، برسم مؤجل الدورة التاسعة من البطولة، وهو الانتصار الذي حملهم إلى الرتبة الثانية وراء الوداد المتصدر.
ويرتقب أن يدخل الفريق الأخضر هذه المواجهة محروما من خدمات الثنائي جبيرة والورفلي بداعي الإصابة، وعبد الرحيم الشاكر الموقوف، لكن الفريق الأخضر خبر جيدا هذه الأجواء، ويملك القدرة على تخطيها، رغم صعوبة المهمة أمام فريق بركاني أعلن مبكرا عن نواياه في هذه المسابقة، التي خرج في دورتها الماضية من محطة الربع النهائي، وبات يتواجد في وضع مريح بعدما حسم القمة المغربية الأولى خلال الدورة الماضية أمام حسنية أكادير.
وبمدينة اكادير، سيكون الحسنية في انتظار أوطوهو ديو الكونغولي، آملا تحقيق انتصار يرفع آماله في كسب تأشيرة العبور، وتحقيق هذا الرهان لأول مرة في تاريخ النادي، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق كونغولي، خلق في الجولة الماضية متاعب جمة لفريق الرجاء، وأحرجه بالرباط.
ومن المتوقع أن يعيش لاعبو الفريق الأكاديري بعض الضغط في هذه المواجهة، ذلك أن أي نتيجة أخرى غير الانتصار قد تضع رفاق الحواصلي خارج دائرة التنافس، سيما وأن توالي المباريات أفقدهم الطراوة البدنية.
ويعي المدرب الأرجنتيني غاموندي جيدا أهمية هذه المباراة، وبالتالي فهو مدعو إلى تحقيق الانتصار من أجل مغادرة الرتبة الأخيرة، وتعزيز حظوظ التأهل.
للإشارة فإن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عينت طاقم تحكيم من إريتريا لإدارة هذه المباراة، يتكون من الحكم الدولي تسيكاي موكوس، بمساعدة ميشيل هابت وسليمان علي صالح، فيما عين الحكم السينغالي عيسى سي.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 23/02/2019

أخبار مرتبطة

جدد فريقا جمعية سلا والمغرب الفاسي فوزهما في إياب نصف نهائي كأس العرش لكرة السلة، ليضربا موعدا بينمهما في النهائي.

تسود حالة من الدهشة صفوف منخرطي الرجاء الرياضي، بعد قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *