انتخاب بشرى حجيج نائبة لرئيس الاتحاد العربي  .. الطائرة الشاطئية تضمن حضورها ببطولة إفريقيا وتراهن على بلوغ المونديال

 

تم انتخاب رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة بشرى حجيج، يوم السبت، نائبة لرئيس الاتحاد العربي للعبة، خلال أشغال الجمعية العمومية لأعضاء الاتحاد المنعقدة حاليا بتونس.
وجاء هذا الانتخاب تنفيذا لقرارات اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية والعربية، ورئاسة المجلس الرياضي العربي، لتفعيل دور المرأة في المناصب القيادية داخل منظومة الاتحادات الرياضية العربية.
يذكر أن بشرى حجيج تولت مجموعة من المهام داخل لجنة تطوير الرياضة النسائية، والاتحاد العربي للكرة الطائرة. كما تساهم في مجموعة من الأوراش المتعلقة بتحسين صورة ومستوى المرأة في القطاع الرياضي.
وتزامنت أشغال الجمعية العمومية لأعضاء الاتحاد العربي للكرة الطائرة مع أطوار البطولة العربية للأندية في هذه اللعبة، التي شارك فيها من المغرب النادي المكناسي، وينظمها فريق الترجي الرياضي التونسي.
وفي سياق متصل، تأهل الفريق الوطني للكرة الطائرة الشاطئية ذكورا وإناثا لأقل من 21 سنة إلى نهائيات البطولة الإفريقية المؤهلة، إلى بطولة العالم بالتايلاند، المقرر إجراؤها خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 23 يونيو 2019، وذلك بعد إقصائيات المنطقة الأولى التي جرت تفاصيلها بقليبية ( 80 كلم جنوب تونس العاصمة).
هذا وتأهل الفريق الوطني للإناث، المتكون من الثنائي مروى الأزهري من نادي العرائش وسهام الدباب من النادي الرياضي، بعد تفوقه على الفريقين التونسي والجزائري بجولتين دون رد بالنسبة لكل فريق. فيما تأهل الذكور، المتكون من أسامة الأزهري من الجيش الملكي وإلياس محمد لزعر من أولمبيك أسفي، بعد تفوقه على الفريق الوطني التونسي بجولتين لصفر وانهزامه أمام الفريق الجزائري بـ 2 – 1، بعد تعادلهما والاحتكام لجولة حاسمة كانت الغلبة فيها للجزائريين.
وعلاقة بهذا التأهل، قال إحسان بوخار، مدرب الفريق الوطني، إن الأجواء كانت صعبة بمدينة قليبية نوعا ما، بالنظر إلى أحوال الطقس وسرعة الرياح، «إلا أننا تنبأنا لهذا المعطى وقمنا بالاستعدادات اللازمة له من خلال ثلاث معسكرات بالجديدة. وتعاملنا معه، فتوفقنا فيه كخطورة أولى نستعد من بعدها للعرس الرياضي الإفريقي خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 24 مارس المقبل، المؤهلة إلى بطولة العالم، والتي سنعمل جاهدين للمرور إليها بإذن لله».


الكاتب : تونس: يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 25/02/2019

أخبار مرتبطة

أكثر من 30 سوقا بلدية موزعة على تراب مقاطعات جماعة الدارالبيضاء لا تجني منها إلا الفتات بسبب سوء تدبيرها، وبحسب

أعلنت شركة “إكسلينكس فيرست”، أمس الثلاثاء، أن الشركة العالمية المتخصصة في الطاقة ” GE Vernova ” استثمرت 10.2 ملايين دولار

لا تزال أثمنة اللحوم الحمراء تسجل ارتفاعا ملحوظا وصل أرقاما قياسية أثرت بشكل كبير على جيوب الناس وأثقلت كاهلهم، ولم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *