الجولة 19 من البطولة الاحترافية الأولى .. الوداد دائما في صدارة الترتيب العام

 

واصل الوداد البيضاوي سلسلة نتائجه الإيجابية في منافسات البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم، حيث عاد زوال يوم الأحد،وبرسم الدورة 19، إلى تحقيق انتصار عريض على ضيفه سريع واد زم بثلاثية نظيفة حافظ بها على تقدمه في سلم الترتيب ب42 نقطة. بنفس الدورة، أكد مولودية وجدة أنه يسير على سكة صحيحة وفي خط تصاعدي وذلك بعد عودته من آسفي بانتصار ثمين ومستحق على حساب الأولمبيك بثلاثة أهداف لهدف واحد. وسجل للفريق الوجدي يوسف العمري (د7 و54) وسفيان كركاش (د47)، فيما كان الهدف الوحيد للفريق المسفيوي من توقيع اللاعب يحيى عطية لله في الدقيقة 23 من ضربة جزاء.
بهزيمته إذن، يتراجع فريق أولمبيك آسفي من المركز السادس إلى السابع بمجموع 24 نقطة، في حين التحق فريق مولودية وجدة في المركز الثالث بفريق اتحاد طنحة بمجموع 27 نقطة.
مولودية وجدة يحقق ثالث فوز له على التوالي في البطولة الاحترافية الأولى، حيث فاز على الكوكب المراكشي يوم 16 فبراير بهدفين لهدف واحد، ثم على نهضة بركان يوم 20 من نفس الشهر بهدف لواحد في مباراة شهدت للتذكير أحداث لارياضية مباشرة بعد إعلان الحكم عن نهايتها. وبهذه السلسلة من النتائج الإيجابية، أضحى الفريق الوجدي ضمن كوكبة المقدمة إذ أصبح يحتل الصف الثالث مناصفة مع فريق اتحاد طنجة ب27 نقطة على بعد نقطة واحدة من الرجاء البيضاوي في المركز الثاني و15 نقطة عن الصف الأول الذي ينفرد به الوداد البيضاوي.
ويوم السبت، تغلب بادو الزاكي مع فريقه الدفاع الجديدي على عبدالرحيم طاليب وفريقه اتحاد طنجة بهدفين لصفر في مفاجأة لم يكن يتوقعها أنصار اتحاد طنجة خصوصا أن فريقهم حقق مسارا جيدا منذ تعاقده مع المدير التقني عبدالرحيم طاليب.
الدفاع الحسني الجديدي عاد بهذا الفوز إلى سكة الانتصارات.هو الفوز الأول للفريق الجديدي تحت قيادة مدربهم الجديد بادو الزاكي.
وارتقى الدفاع الجديدي للمركز التاسع برصيد 24 نقطة، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن اتحاد طنجة، ومولودية وجدة صاحبي المركز الثالث.
وبالملعب الكبير بمراكش، صدم فريق الكوكب المراكشي محبيه مرة أخرى وهو يضيع فرصة استقباله بميدانه، حيث أرغمه ضيفه المغرب التطواني على التعادل بهدف لمثله، حيث أضحت وضعية الفريق المراكشي جد معقدة وبات مرشحا قويا لمغادرة القسم الأول.
وكان الفريق التطواني سباقا للتهديف بواسطة أيوب لكحل في(د12)، قبل أن يعدل الكفة اللاعب سماكي في(د 42 ) من ضربة جزاء.
باقي مباريات هذه الدورة تجرى يوم غد الأربعاء، حيث يحتضن مركب مولاي عبد لله بالرباط مباراة الكلاسيكو بين الجيش الملكي والرجاء، والتي من المنتظر أن تقدم عروضا جميلة كما عودتنا المواجهات بين الفريقين.
وفي خريبكة، سيبحث رشيد الطاوسي وهو يقود الأولمبيك على تحقيق فوزه الثالث منذ قدومه لخريبكة إلا أن مهمته ستكون صعبة أمام حسنية أكادير الفريق الذي عادة ما يكون صعب المنال ولو خارج الديار.
ويحل شباب الريف الحسيمة ضيفا على نهضة بركان في مباراة ستجرى لا محالة تحت شعار لا للهزيمة للفريقين معا.


الكاتب :  عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 26/02/2019