أنشطة رياضية مكثفة بمدينة صفرو وجماعة أغبالو أقورار

نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بصفرو، بشراكة مع جمعية “المرأة ،إنجازات وقيم “، يوم الأحد، يوما رياضيا بامتياز لفائدة ما يفوق أربعة آلاف تلميذ وتلميذة بالعديد من المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية بكل من مدينة صفرو وجماعة أغبالو أقورار، في إطار الاحتفال بالذكرى الثانية عشرة لميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة خديجة.
وتضمن هذا اليوم الرياضي ، المنظم تحت شعار ” الرياضة سلوك وقيم وممارسات”، أنشطة رياضية متعددة ومتنوعة غير تنافسية، سعيا
إلى إشاعة الثقافة الرياضية ، والتوعية بأهمية الرياضة للحفاظ على الصحة البدنية والتحصين من أمراض العصر، وتقوية المدارك العقلية والجسمانية.
على هذا المستوى، احتضنت فضاءات مدارس ابتدائية وثانويات تأهيلية والقاعة المغطاة للرياضات والملعب البلدي بصفرو ورشات في أنواع رياضية مختلفة وألعاب تقليدية ، في أجواء احتفالية بحضور آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.
وتميز هذا اليوم الرياضي الحافل بتنظيم تظاهرتين في المشي بصفرو وأغبالو أقورار شاركت فيهما مختلف الشرائح الاجتماعية من مختلف الأعمار، لاسيما الشباب والنساء.
وفي إطار الاحتفال بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة خديجة، تم تنظيم أول دوري دولي للناشئين في كرة القدم داخل القاعة بمشاركة سبعة فرق من المغرب من بينها الفتح الرباطي، الوداد الفاسي ، وداد صفرو، النادي المكناسي، أكاديمية محمد السادس، بالإضافة إلى فريق ديجون الفرنسي.


الكاتب : ع. بنهاشم

  

بتاريخ : 27/02/2019

أخبار مرتبطة

  تنطلق ابتداء من يومه الجمعة بمراكش، بطولة إفريقيا للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس وتمتد إلى يوم الاثنين 6 مايو. وتشهد

بنشرقي يضع الريان في نهائي كأس قطر لكرة القدم قاد الدولي المغربي أشرف بنشرقي فريقه الريان لبلوغ المباراة النهائية لكأس

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *